أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل لحيازته 100 تذكرة هيروين بالدقى -

الشيحي يعلن تبني مقترحا بشأن توصيف المعيد في قانون تنظيم الجامعات

الشيحي يعلن تبني مقترحا بشأن توصيف المعيد في قانون تنظيم الجامعات
الشيحي يعلن تبني مقترحا بشأن توصيف المعيد في قانون تنظيم الجامعات
قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن كليات التربية تحتاج لثورة حقيقة من أجل بناء وتطوير منظومة التعليم في مصر، مشيرا إلى أنه طالب خلال مؤتمر تطوير التعليم الذي عقد تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بعقد ورش عمل حول أهمية كليات التربية وإعداد المعلم قائلا "عندنا مدرسين مش لاقين شغل في حين أن مدارس لغات مش لاقية مدرسين ولابد من مراجعة ذلك".

وأضاف "الشيحي" خلال الحوار المجتمعي الذي يعقد الآن بجامعة عين شمس لتطوير التعليم بحضور رؤساء الجامعات ومعاوني أعضاء هيئة التدريس، أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش خلال اجتماعه المقبل ، توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعات لتوفير الدوريات العلمية للمعيدين والمدرسين المساعدين بالمجان فى الكليات، لافتا إلى ان الحوار طرح للنقاش من أجل وجود الرؤى لتطوير التعليم ومنظومة التعليم العالي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة ربط التعليم بالصناعة من خلال عقد لقاءات مع معاوني أعضاء هيئة التدريس لتطوير الجامعات، موضحا أن هذه اللقاءات ستكون بصفة مستمرة.

ونوه وزير التعليم العالي، إلى أنه تم تشكيل لجنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لمراقبة جامعات العريش وبورسعيد ودمياط على التوسعات التى تقوم بها الجامعات والقفز على المباني الأخرى، مشيرا إلى أن مقر بورسعيد يوجد به المباني واستثمارات وليس مطروحا نقل المقر لفرع بورفؤاد.

وأكد الشيحي أن سيأخذ المقترح الخاص الذى عرض عليه أحد معاوني أعضاء هيئة التدريس ما يمسى بتوصيف المعيد في قانون تنظيم الجامعات الجديد ودراسته ومناقشته، مضيفا أنه سيتم منح تنافسية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات لتمويل بحث وطني تستطيع الدولة الاستفادة منه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"