أخبار عاجلة
ضبط 1884 عبوة منشط جنسي فاسدة في الغربية -
ضبط 6878 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة في الجيزة -
دكة إنبى وراء استبعاد طلبة الدائم من المنتخب -

بالصور.. شاب يحول الرمال الأسوانية لرسومات فنية داخل زجاج

احترف الشاب الأسوانى "أحمد" صنع أعمال فنية بسيطة من الرمال الملونة للمترددين على البازار من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات أو من الزائرين المصريين لمحافظة أسوان، حيث يرسم الشاب "أحمد" لوحات بالرمال الملونة داخل الزجاج كما أن بعض السياح أو المصريين يطلبون كتابة أسمائهم بالرمال الملونة داخل الزجاجة وهم يقفون أمام "البازار" يستمتعون بخطوات إتمام المنتج النهائى الذى لا يتجاوز إنجازه الدقائق المعدودة.

تلك المنتجات الفنية اليدوية التى تسافر مع أصحابها أرجاء العالم تنقل صورة حقيقة وجميلة عن أسوان وأهلها وتكون بمثابة عنصر جذب قوى لزيارة أسوان ولمشاهدة غروب الشمس ومشاهدة النيل والكثبان الرملية والجِمال المزركشة غرب أسوان فضلا عن مشاهدة بيوت قرية غرب سهيل، علاوة كون تلك الأعمال الفنية وغيرها من أعمال فنانى أسوان عنصر جذب ومباشر قد يحفز السائح على زيارة المقاصد السياحية المنتشرة بربوع محافظة أسوان.

التقت "اليوم السابع" بالشاب "أحمد" داخل البازار الذى يعمل فيه بقرية غرب سهيل أشهر القرى التى يزورها السياح بمحافظة أسوان.

تلك القرية المطلة على ضفاف نهر النيل غرب مدينة أسوان، وبصدر رحب ودون أن يوقف العمل تحدث أحمد، وقال إن السياح الأسبان أطلقوا عليه لقب "أحمد أرينا" يعنى "رمله" ولفت بأن السياح الأسبان والسياح الفرنسيين ويليهم السياح الصينيين والسياح الإيطاليين أبرز الجنسيات التى تقبل على أعماله الفنية.  

وكشف الشاب "أحمد" أن سائِح صينى كان ضمن الأفواج السياحية التى تزور أسوان، حيث أبدى اندهاشه من منتجاته وهى عبارة رسومات الرمال داخل زجاجة وعرض السائح الصينى عليه السفر للعمل فى الصين ولكن أحمد رفض تمام هذا العرض مفضلا العمل فى بلده أسوان.

وأضاف الشاب "أحمد" أن أعماله الفنية تتكون من الرمال التى توجد فى الطبيعة الأسوانية بجانب قارورات الزجاج بأشكال وأحجام مختلفة، حيث يتم تلوين الرمال بألوان مختلفة وبعد ذلك يقوم بتنسيق الرمال الملونة داخل الزجاجة ويثبتها ثم يقوم بإنجاز العمل الفنى الذى يرغب المشترى فى اقتنائه أو إهدائه.

وأضاف "أحمد" أن هناك من يفضلون رسومات التماسيح وهناك من يفضلون رسومات الجِمال أو السماء والشمس والأهرامات وهناك من يفضل كتابة الأسماء وهناك من يطلب رسومات بيت نوبة.

وأضاف الشاب "أحمد" أنه حصل على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية ويعمل فى هذه الحرفة، التى يحبها والتى توارثها منذ سنوات معتمدا على موهبته وخبرته فى تلك الحِرفة.

أحمد أثناء إنجاز أعماله
أحمد أثناء إنجاز أعماله

 

تعبئة الرمال الملونة بدقة فى قارورة الزجاج
تعبئة الرمال الملونة بدقة فى قارورة الزجاج

 

الشاب أحمد
الشاب أحمد

 

المنتج النهائى
المنتج النهائى

 

شاب يحول الرمال لأعمال فنية
شاب يحول الرمال لأعمال فنية

 

جانب من الأعمال الفنية التى صنعها الشاب أحمد
جانب من الأعمال الفنية التى صنعها الشاب أحمد

 

أعمال فنية من الرمال بغرب سهيل بأسوان
أعمال فنية من الرمال بغرب سهيل بأسوان

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر