أخبار عاجلة
تصفية بلطجيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة -
دفاع النرش: إخلاء سبيل موكلتي خلال ساعات -
بالصور.. ننشر منطوق الحكم في مذبحة بورسعيد -
بيومي: "الله يكون في عون جماهير الزمالك" -
الاتحاد الأوروبي يفاوض مصر وتونس بشأن الهجرة -
حقيقة مبادرة "الزمر" للصلح بين الإخوان والنظام -
السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير المالية -

بوتين للسيسي: موسكو تعتزم استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة قريبا

بوتين للسيسي: موسكو تعتزم استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة قريبا
بوتين للسيسي: موسكو تعتزم استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة قريبا

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا اليوم، الأربعاء، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، ليعرب عن تعازيه في مقتل السفير الروسي بالعاصمة التركية أنقرة.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن بوتين قال للرئيس السيسي خلال الاتصال إن "الجانب الروسي يعتزم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قريباً، وذلك في ضوء ما خلصت إليه التقييمات الأمنية والفنية التي تعاون بشأنها الجانبان المصري والروسي".

وأوضح المتحدث أن السيسي "رحب بهذا القرار، معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة".

وتحطمت طائرة -من طراز إيرباص إيه-321 وتديرها شركة متروجيت- أثناء عودتها بسياح روس من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، فوق سيناء ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت روسيا تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر إلا أن القاهرة وموسكو بدأتا مباحثات مكثفة في الفترة الأخيرة لاستئناف الطيران بين البلدين.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي أعرب لبوتين خلال الاتصال اليوم عن "تضامن مصر مع روسيا قيادةً وشعباً، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة قوى الإرهاب".

وقتل السفير الروسي لدى أنقرة بالرصاص يوم الاثنين الماضي، في هجوم أثناء إلقائه كلمة في معرض فني بالعاصمة التركية على يد ضابط شرطة تركي خارج الخدمة، بحسب رويترز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة