أخبار عاجلة
حارس المصري منفعلا: بحب بورسعيد -
إياد نصار يعلن عن ضيفة "قعدة رجالة"بصورة -
طبيب المقاصة يكشف حجم إصابة "الشيخ" -

الانبا يوحنا قلته : نصلى لله أن يتقبل "مجدى مكين " فى صفوف الصالحين

الانبا يوحنا قلته : نصلى لله أن يتقبل "مجدى مكين " فى صفوف الصالحين
الانبا يوحنا قلته : نصلى لله أن يتقبل "مجدى مكين " فى صفوف الصالحين
قال الأنبا يوحنا قلته، المعاون البطريكي للكنيسة الكاثوليكية فى مصر، إننا نصلي فى ذكري الأربعين للمرحوم مجدى مكين وندعو الله وحده يتقبله فى صفوف الصالحين؛ مؤكدًا ان الله عادل لا يترك الحق دون قصاص.

وأضاف قلته – خلال كلمته فى جنازة الأربعين لـ" مجدى مكين" بكنيسة مارجرجس للأقباط الكاثوليك بالزاوية، أن الموت عودة للحقيقة العظمى التى تصلنا لعالم آخر مع الله، بعيدا عن العالم الأرضي المفعم بالخداع والمظاليم الذين داسوا بالأرجل – بحد تعبيره.

وأكد أن الإنسان حينما يموت وهو امينًا فى علاقته مع الله يعطيه اكليل الحياة التى لا تفنى – فى إشارة الى الجنة – ولا تذهب تضحية احد هباء سواء من الجنود او ممن يموتوا على خلفية ايمانهم أو غيرهم.

وأشار الى ان أصدق لحظات الإنسان تكون حال وقوفه امام الله لإنه لامجال للخداع او الزيف وليكون كتابا مفتوحًا؛ مردفًا:" ان الموت مكافأة لمن عاش مخلصًا لأمته، والعقاب يناله من يستحق، الموت هى التضحية ورخص الدينا أمام الآخرة".

واستطرد:" ان الحياة فيها النبلاء رغم وجود نوعية اخري من البشر، ولعل بالكتاب المقدس يوحنا المعمدان او يحي كما يلقبه اخوتنا المسلمون ظل ثابتًا على موقفه وقول الحق بانه لا يجوز للملك تزوج امرأة اخيه وآدى ذلك لقطع رقبة يوحنا، الدنيا ليست فوضي وإلا احترقت".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة