أخبار عاجلة
البرلمان الكويتى ينتخب مرزوق الغانم رئيسا -

محلب يدعو الشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مخلتف المجالات بمصر

محلب يدعو الشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مخلتف المجالات بمصر
محلب يدعو الشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مخلتف المجالات بمصر

دعا المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية رئيس الوزراء السابق، الثلاثاء، الشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات بمصر، قائلا «مصر تتمتع بالبنية التحتية اللازمة لإقامة المشروعات بجانب سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات وللقضاء على البيروقراطية التي تعد أهم معوقات الاستثمار».

وقال «محلب» في كلمة ألقاها محلب في افتتاح مؤتمر الاستثمار الفرنسي في مصر الذي تنظمه جريدة (الأهرام إبدو) بالتعاون مع السفارة الفرنسية وغرفة الصناعة والتجارة الفرنسية وبحضور السفير الفرنسي بالقاهرة أندريه باران والمدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة حسن بهنام، ومنير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة الأسبق، وفؤاد يونس رئيس مجلس الأعمال المصري الفرنسي ونخبة من رجال الأعمال ورؤساء أهم المؤسسات والشركات والبنوك الفرنسية العاملة في مصر.

وقال محلب، إن هذا المؤتمر يعد رسالة لفرنسا وللشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات«، داعيا الشركات الفرنسية للاستثمار بقوة في مجال السياحة فيما دعا الشعب الفرنسي للقدوم إلى مصر لأنها البلد الأقرب والأجمل والأكثر أمانا والأقل تكلفة وبها أجمل المنتجعات في العالم .

ونوه مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بأن الشركات الفرنسية العاملة في مصر في شتى المجالات أشادت بمناخ الاستثمار الإيجابي الذي شجعها على إقامة عشرات المشروعات وعلى الاستمرارية.

وتحدث خلال المؤتمر المدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة حسن بهنام قائلا «إن هناك 130 شركة فرنسية عاملة في مصر يعمل بها 33 ألف موظف وتعتبر فرنسا من أهم الدول الأجنبية التي تستثمر في مصر وتواجدها في السوق المصري يتمثل في قطاعات مهمة منها النقل الجوي والبحري والاتصالات وتوزيع السلع ومعالجة المياه وفي مجالات الطاقة ومواد البناء والأجهزة الكهربائية وصناعة الدواء والصناعات الغذائية والطاقة المتجددة».

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات الفرنسية في مصر يبلغ 4 مليارات يورو فيما يبلغ حجم الصادرات المصرية لفرنسا 900 مليون يورو والصادرات الفرنسية لمصر 4ر1 مليار يورو، مشيرا إلى أن فرنسا تصنف الدولة رقم 6 في قائمة الدولة المصدرة لمصر.

وأشار أن الاقتصاد المصري يتمتع بمميزات لا تتوفر لغيره من الدول منها السوق الاستهلاكي الكبير والذي يتعدى 90 مليون وموقع جغرافي استراتيجي يسهل الوصول للأسواق الأفريقية، منوها بأن الحكومة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتوفير العملة الأجنبية للتيسير على المستثمرين الأجانب.

وقال إن فرص الاستثمار متنوعة في السوق المصري وتفتح آفاقا متنوعة للمستثمر الأجنبي مثل العديد من المشروعات القومية كمشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع إنشاء مدينة محيطة بالمطار ومشروع المدينة التكنولوجية بالقرب من الإسماعيلية.

وتناول المؤتمر خلال 3 جلسات نقاشية أهم محاور التعاون المصري الفرنسي في قطاع الاستثمار والمجالات الاقتصادية المختلفة، الفرص الاستثمارية الجديدة في مصر والمشروعات القومية الكبرى وكيفية دعم وجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر وإزالة العقبات التي تعترضها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"