أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

حملة للعفو عن "مبارك".. وعودة "جمال" للحياة السياسية!

حملة للعفو عن "مبارك".. وعودة "جمال" للحياة السياسية!
حملة للعفو عن "مبارك".. وعودة "جمال" للحياة السياسية!

كتب : محمد الصديق الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 02:18 م

صور

رجحت مصادر، لصحيفة "المصريون"، إمكانية خروج الرئيس المخلوع "مبارك" قريبا، بعد تبني رجال أعمال ورؤساء قنوات فضائية حملة تهدف للعفو الرئاسي عنه، ضمن قائمة العفو الرئاسي.

وكان حزب مستقبل مصر، قد دشن حملة لتكريم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، موزعين استمارات مكتوب عليها "حملة تكريم الرئيس مبارك.. عشان تاريخه العسكري والسياسي..عشان بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة..عشان رجع أرضنا وحررها ورفع علم مصر وحلف أنه لن ينتكس أبدًا.. عشان بطل خدم مصر لأكثر من 62 سنة".

واعتمد أنصار الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك على مقولة "آفة حارتنا النسيان" في التعامل مع الشعب المصري بعد مرور أكثر من خمس سنوات على ثورة يناير الذي ضحي خيرة شباب مصر بحياتهم من أجل تحقيق هدفها الأساسي، وهو إسقاط نظام مبارك، محاولين بشتى الطرق عودة النظام القديم والقضاء على آخر أمل لثورة يناير بخروج الرئيس المخلوع من سجنه.

وتضمنت الأسباب التي استند إليها الحزب في حملته إلي تمتع مصر بالأمن والاستقرار والاقتصاد بعد أن فقدناهم بعده...عشان إحنا شعب أصيل مش ناكر للجميل.. مؤكدين ضمن بلوشور الحملة أن مبارك لم يأمر بقتل أبناء شعبه وهو الذي أفني عمره دفاعًا عن مصر وأبنائها.. رجل قضي حياته مقاتلا شريفا.. لذلك أطالب أنا الموقع أدناه وبكامل إرادتي بتكريم الرئيس مبارك علي ما قدمه لهذا الوطن حربًا وسلامًا لأكثر من 62 عامًا". 

وتأتي هذه الحملة الكارثية عقب إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 515 لسنة 2016 بالعفو عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا وخرج بموجب هذا القرار 82 شابًا منهم الباحث الإسلامي إسلام البحيرى، فيما تستعد لجنة العفو الرئاسي لاختيار أسماء دفعة ثانية من المحبوسين ليشملهم العفو الرئاسي خلال أسبوع.

ويأتي الهدف الثاني لحملة تكريم مبارك وهو تحضير نجله جمال للعودة في الحياة السياسية مرة أخرى.

م.ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"