أخبار عاجلة

بالصور.. ندوة عن كيفية إدارة الوقت ومواجهة الضغوط النفسية بكفر الشيخ

بالصور.. ندوة عن كيفية إدارة الوقت ومواجهة الضغوط النفسية بكفر الشيخ
بالصور.. ندوة عن كيفية إدارة الوقت ومواجهة الضغوط النفسية بكفر الشيخ

شهدت مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ ، اليوم الجمعة ،ندوة لطلاب الثانوية العامة، وطلاب الجامعات ينظمها فريق ألوان ، لتوعية وتدريب الطلاب عن كيفية إدارة الوقت ومواجهة الضغوط النفسية ، والتوعية باستخدام الخرائط الذهنية ، وكيفية الاستعداد للامتحانات، حاضر فيها الدكتور محمد يوسف أستاذ علم النفس السلوكي ،المحاضر بمجلس رئاسة الوزراء ،ومُدرب بمشروع مستقبلنا في أيدينا التابع لرئاسة الجمهورية.

حضر الندوة طلاب وطالبات الجامعات المصرية وطلاب وطالبات الثانوية العامة ، وعدد كبير من شباب وفتيات مركز ومدينة فوه، والمعنين بالعملية التعليمية.

قال الدكتور محمد يوسف ،إن الندوة دارت عن كيفية الاستعداد للامتحانات ، والأسلوب الأمثل لمواجهة الضغوط النفسية ، وكيفية إدارة الوقت للطالب والأسرة ، وتناولت الاستراتيجيات الحديثة للمذاكرة .

وأضاف يوسف ، أنه نصح الطلاب بالبعد عن الضغوط النفسية التي تسببها الأسرة والمجتمع ، وكيفية مراجعة المواد الدراسية بشكل سلس وبسيط ، وتنظيم الوقت ،وأنه  قدم عدد من النصائح للطلاب لليلة الامتحان بإعداد الأدوات الازمة للامتحان ، وأخذ قسط كافي من النوم والراحة  ، والحرص على تناول طعام السحور الغني بالسكريات والألياف المقوية للذاكرة و التي تساعد على الاحتفاظ الماء ، مشيراً إلى أنه نصح الطلاب  بقراءة ورقة الأسئلة أكثر من مرة وتقسيم زمن الإجابة حسب الأسئلة ويبدأ الطلاب بالسؤال السهل ولا يترك سؤال لا يعرفه ، وعقب الانتهاء من الإجابات يراجع بتأني قبل وقت الامتحان.

وقالت هبه محمد رئيس فريق ألوان ، إن الهدف من الندوة خدمة الطلاب وتوعيتهم بتنمية مواهبهم واستغلال أوقاتهم الاستغلال الأمثل، مؤكدة أن الندوة من بين الأنشطة التي ينظمها الفريق لخدمة المجتمع.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليونسكو تقرر ترميم منطقة "البجوات" الأثرية فى الوادى الجديد
التالى "الشباب والرياضة" بدمياط تعلن عن استمرار العمل بالمشروعات القومية