أخبار عاجلة
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
أمانة عسير تسحب مشروعا من مقاول متعثر -
مقتل شاب طعناً في نجران -
«الملكي» يحتاط من الباطن بـ«فيفا ستار1» -
3 نقاط ومكافأة.. «الوحدة» تقهر الظروف -
هل يحاسب كلاتنبيرغ «نفسه»؟! -
عسيري: زملائي لن يرضوا بغير الفوز -

بدء فحص تظلمات الحركة القضائية الإثنين

بدء فحص تظلمات الحركة القضائية الإثنين
بدء فحص تظلمات الحركة القضائية الإثنين

رفعت أمانة مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار يحيى خليفة، تظلمات القضاة على الجزء الأول من الحركة القضائية التى اعتمدها المجلس، برئاسة المستشار مجدى أبوالعلا، بداية الأسبوع الماضى، لرئيس المجلس لفحصها.

وعلمت «المصرى اليوم» أن عددًا كبيرًا من القضاة تظلموا من قرارات تعيينهم ونقلهم وندبهم للعمل بمحاكم أخرى، وأنه سيتم الإعلان عن نتيجة هذه التظلمات، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مصدر قضائى إن مجلس القضاء سيبحث التظلمات غدا الإثنين، وستكون الأولوية، فى الفحص للقضاة أصحاب الظروف الاجتماعية والمرضية الخاصة الذين تم نقلهم لمحافظات بعيدة، وفور التأكد من سلامة موقفهم سيتم تعديل قرارات نقلهم، حسب الظروف المناسبة لهم.

وأضاف المصدر- الذى فضل عدم ذكر اسمه- أن الجوانب الاجتماعية سيكون لها دور فى تعديل قرارات النقل، لافتًا إلى أنه على سبيل المثال يوجد عدد من رجال القضاء توفيت زوجاتهم، ولديهم أطفال لن يستطيعوا تركهم، نظرًا لظروف المعيشة والدراسة وأمور أخرى، وهذه الحالات سيتم فحص الأوراق الخاصة بها، وفور التأكد من سلامة موقفهم سيتم تلبية طلباتهم وفقًا للقانون، وعند انتهاء المجلس من عملية الفحص سيعتمد الجزء الثانى من الحركة، بعد إرسالها من وزارة العدل بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي