أخبار عاجلة
الإرهاب السيبروني -
حدث في صورة -
محمد بن سلمان.. قيادة بفكر الشباب -
قاض أمريكى فى ميشيجان يوقف ترحيل نحو 100 عراقى -

قابيل: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من النمو

قابيل: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من النمو
قابيل: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من النمو

- وزير التجارة والصناعة فى افتتاح منتدى الأعمال المصرى البولندى: الحكومة ملتزمة بالمضى قدما لخلق اقتصاد تنافسى

افتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم، منتدى الأعمال المصرى البولندى المشترك والذى شارك فيه ممثلو 200 شركة من كبرى الشركات البولندية، بالإضافة إلى عدد من الشركات المصرية المهتمة بالسوق البولندية.


«مصر على أعتاب مرحلة جديدة من النمو الإيجابى فى مختلف القطاعات وعلى جميع الأصعدة حيث تؤكد جميع التقارير المحلية والدولية أن الاقتصاد المصرى يشهد تطورا ملحوظا سواء على مستوى معدلات النمو أو مؤشرات الأداء المتعلقة ببيئة ومناخ الأعمال»، قال قابيل فى الافتتاح، وفقا لبيان صدر عن وزارة التجارة، اليوم.


وأكد الوزير التزام الحكومة بالمضى قدما لخلق اقتصاد تنافسى متنوع يقوده القطاع الخاص ويتميز بمناخ مستقر ويحقق نموا شاملا ويعظم القيمة المضافة لخلق فرص عمل حقيقية وبناءة، مشيرا إلى أن مصر بحلول عام 2030 سيصبح لها دور رئيسى فى منظومة الاقتصاد العالمى.


ويرى قابيل أن العام الحالى سيشكل نقطة فارقة فى تاريخ تلك العلاقات بين مصر وبولندا على النواحى الاقتصادية والتجارية بهدف تحقيق الرخاء لشعبى البلدين، مؤكدا أهمية الدور الذى تقوم به بولندا فى تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين.


من جهته، قال حسام القاويش سفير مصر ببولندا، والذى حضر افتتاح المنتدى، أنه يجرى حاليا التنسيق مع السلطات البولندية لزيادة عدد رحلات الطيران العارض إلى مدينتى الغردقة ومرسى علم والذى يبلغ حاليا 4 رحلات فقط اسبوعيا ليصل إلى 12 رحلة مع اضافة مدينة شرم الشيخ لتكون احد مقاصد السياحة البولندية لمصر.


وفى ذات السياق، واصل قابيل لقاءاته المكثفة مع كبار المسئولين بالحكومة البولندية، حيث عقد جلسة مباحثات مع جيرزى كوشينسكى نائب وزير التنمية الاقتصادية البولندى، تناولت توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.


كما بحث قابيل مع الكساندرا جانكوسكا رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية المتميزة البولندية، تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المنطقة البولندية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والخاصة بإنشاء منطقة صناعية بولندية بمنطقة محور قناة السويس، حيث تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لوضع خطة لتنفيذ مذكرة التفاهم.


وتم الاتفاق على إيفاد ممثلين من الجانب البولندى لزيارة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس خلال شهر مايو المقبل لرؤية موقع المنطقة والتنسيق مع مسئولى الهيئة لبدء التنفيذ الفعلى، وتحديد نوعية المشروعات التى تناسب المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة