أخبار عاجلة
أمير الكويت يبعث ببرقية تعزية للرئيس السيسي -

«الصحفيين» تدعوا لاجتماع الأربعاء ردًا على حكم حبس النقيب

«الصحفيين» تدعوا لاجتماع الأربعاء ردًا على حكم حبس النقيب
«الصحفيين» تدعوا لاجتماع الأربعاء ردًا على حكم حبس النقيب

دعا مجلس نقابة الصحفيين، جميع الصحفيين والصحفيات، وأساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين، إلى لقاء مفتوح غدًا الأربعاء في الساعة الثانية ظهراً، لأعضاء الجمعية العمومية، لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي، وكذلك طرح كافة الاقتراحات لمواجهة القضايا الأساسية للصحفيين، ومنها قانون الصحافة، وتأثير القرارت الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والصحفيين، وغيرها من الموضوعات التي تهم الزملاء.

ويعقد مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعاً عصر اليوم الثلاثاء، لبحث آخر الاستعدادات النهائية لاجتماع الجمعية العمومية، اليوم، ووضع أجندة الموضوعات التي من المقرر مناقشتها وبحثها.

عقد عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، مساء أمس الإثنين، اجتماعاً بمقر النقابة، لمناقشة تداعيات وآثار الحكم الصادر بحق نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة، وآخر الاستعدادات لاجتماع أعضاء الجمعية العمومية، غدًا، وقرروا اتخاذ عدة إجراءات تلتزم بتنفيذها الجماعة الصحفية.

وقرر المجتمعون، إرسال رسائل sms لأعضاء الجمعية العمومية لدعوتهم لاجتماع اليوم الأربعاء، الذي دعا له مجلس النقابة مساء السبت، من خلال إحدى الشركات المتخصصة، بتكلفة تقدر 1200 جنيه، ويتم تجميعها من خلال مساهمات الصحفيين الذاتية.

وطلب أعضاء من الجمعية العمومية في اجتماعهم، أن يتصل كل عضو من أعضاء جبهات الدفاع عن الصحفيين بـ15 صحفيا، لدعوتهم اليوم الأربعاء، كما تم الاتفاق على استخدام عدد من «الهاشتاجات»، وهي «#كن_مع_نقابة_الصحفيين» و«#كن_مع_حرية_الصحافة» و«#انزل_نقابتك» تنتشر عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر».

وأكد الصحفيون خلال اجتماعهم على التركيز على تنظيم وقفات احتجاجية يتخللها هتافات معبرة عن أزمات الصحفيين، ووضع دفترين داخل مقر النقابة للتضامن مع الأزمة، على أن يتم الإعلان عنهما بعد الاجتماع العام يوم الأربعاء؛ الأول يخص الصحفيين والثاني يخص بقية المتضامنين.

وقرر المجتمعون طرح فكرة الاعتصام ليوم واحد على أعضاء مجلس النقابة مساء اليوم الثلاثاء، وحتى صباح غدٍ الأربعاء، بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام النقابة اليوم الأربعاء، عقب الاجتماع مع ارتداء أقمشة زرقاء «لون ملابس المحكوم عليهم».

كما اقترح المجتمعون من الصحفيين تقديم ورقة تفصيلية للربط بين الأزمة الأخيرة للنقابة وقضية القرارات الاقتصادية الأخيرة وتأثيرها على الصحفيين، والفصل التعسفي، وأزمة تشريعات الصحفيين، لأعضاء المجلس أمس الثلاثاء، لاعتمادها كورقة عمل لأعضاء الجمعية العمومية اليوم الأربعاء، ومن ثم تشكيل لجنة إدارة أزمة تشمل ممثلين لكل الصحفيين باختلافات آراءهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"