أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

السيسي يؤكد استمرار مصر في سعيها دولياً لتعبئة جهود مكافحة الإرهاب

السيسي يؤكد استمرار مصر في سعيها دولياً لتعبئة جهود مكافحة الإرهاب
السيسي يؤكد استمرار مصر في سعيها دولياً لتعبئة جهود مكافحة الإرهاب

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بمسؤولين في الدولة، على ضرورة مواصلة مصر لمساعيها من أجل تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، خاصةً في ضوء رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن.

وعقد السيسي اليوم اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه.

وأضاف المتحدث، في البيان، أن الرئيس السيسي أشار إلى أهمية أن تحث مصر المجتمع الدولي على تبني "استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب تتضمن الجوانب التنموية والثقافية والفكرية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية".

وأوضح المتحدث أن الاجتماع تطرق إلى سُبل توفير الدعم اللازم للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث، التي أنشئت مؤخراً بمجلس الوزراء "بهدف توفير إطار مؤسسي ومنظومة وطنية متكاملة لإدارة الأزمات".

وأصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل -منتصف ديسمبر الجاري- قرارا بتشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، تضم في عضويتها رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع للمجلس، ورئيس مركز إدارة الأزمات بالقوات المسلحة، وممثلين عن جَمِيع الوزارات والمحافظات.

تهدف اللجنة إلى "تحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لمواجهة واحتواء الكوارث والأزمات والحد من الخسائر والآثار السلبية الناجمة عنها"، بحسب بيان سابق لمجلس الوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم يغادر إلى بريطاينا للاستفادة من خبراتها التعليمية
التالى الوكالة السويسرية تجدد التزامها بدعم مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة