أخبار عاجلة
12 سيارة «مفقودة» من بلدية.. و«الرقابة» تحقق! -

وزير خارجية اليمن : مستعدون للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" بالأردن

وزير خارجية اليمن : مستعدون للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" بالأردن
وزير خارجية اليمن : مستعدون للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" بالأردن
أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي استعداد حكومة بلاده للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" والذي دعا المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى عقده بالأردن من أجل الوصول إلى السلام في اليمن.

وقال المخلافي ، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط "إنه وضع الأمين العام في صورة اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن والذي عقد مؤخرا بالرياض وضم وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسعودية والإمارات بالإضافة إلى مشاركة سلطنة عمان والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، وموقف الحكومة اليمنية وحرصها على السلام واستعدادها للمشاركة في اجتماع "لجنة التهدئة والتواصل" في عمّان بالأردن، الذي دعا "ولد الشيخ" إلى انعقاده، وتقديرها لكل الجهود الدولية من أجل الوصول إلى سلام في اليمن".

وأضاف المخلافي إنه بحث مع "أبو الغيط" تطورات الأوضاع في اليمن وخطة السلام وموقف الحكومة اليمنية في هذا الجانب، وحرصها على إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن وإنهاء الحرب ومعاناة الشعب اليمني، مشيرا إلى رفض الانقلابيين لكل خطط السلام وتمسكهم بالانقلاب واستمرار الحرب.

وقال المخلافي إنه قدم الشكر لأمين عام الجامعة العربية على الدور الذي تقوم به الجامعة في مساندة الحكومة الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما هنأه على نجاح الاجتماع الوزاري المشترك العربي- الأوروبي، الذي عقد أمس الثلاثاء ، واصفًا الاجتماع بأنه كان "ناجحا وتم خلاله تبادل وجهات النظر وتقييم الكثير من القضايا العربية".

وأشار إلى أن "أبو الغيط " أكد له وقوف الجامعة العربية مع اليمن وحرصها على دعم وتأييد الحكومة الشرعية وأمن واستقرار وسلامة الأراضي اليمنية ووحدة اليمن.

ولفت إلى أنه تم ، خلال اللقاء ، التطرق إلى تفعيل دور الجامعة العربية خلال الفترة المقبلة في قضية اليمن والقضايا العربية المختلفة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على استمرار تبادل الآراء والتواصل المستمر من أجل التوصل إلى إعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صورة| أول تعليق لنجل محمد مرسي يعد وضع عائلته على قائمة الإرهاب
التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا