أخبار عاجلة
3 إصابات في انقلاب سيارة بالوادي الجديد -
الإدارة العامة للمرور: ضبط 47 ألف مخالفة متنوعة -

تعرف على شروط ومزايا في النسخة الجديدة لمسابقة "إقرأ"

تعرف على شروط ومزايا في النسخة الجديدة لمسابقة "إقرأ"
تعرف على شروط ومزايا في النسخة الجديدة لمسابقة "إقرأ"
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن جوائز مسابقة إقرأ الجديدة تأتي بقيمة 300 ألف جنيه للفروع "المسارات" الثلاث المقترحة.

وأردف نصار، خلال كلمته باحتفال جامعة القاهرة بعيدها الـ 108 واحتفاءها بابنها النجيب الأديب العالمي نجيب محفوظ، اليوم، الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالحرم الجامعي، أن الجوائز تأتي على النحو التالي جائزة التميز في كل مسار بقيمة 13 ألف جنيه، وجائزة المركز الأول في كل كتاب بـ 10 آلاف جنيه، والمركز الثاني في كل كتاب بـ 7 آلاف جنيه، والمركز الثالث في كل كتاب بـ 5 آلاف جنيه، والجائزة للمركز الرابع في كل كتاب 4 آلاف جنيه.

وأعلن رئيس الجامعة تدشين دولاب القراءة للجميع في جامعة القاهرة، قائلًا"في كل عام جديد بنوفر ألفين عنوان من كل دور نشر"، وذلك للأساتذة والعاملين والطلاب، مؤكدًا أن المشروع لحظة إطلاقه في 1 يناير المقبل بجامعة القاهرة.

وأكد أن إصدارات دور النشر في مصر منهم دار الشروق ودار الهلال والهيئة العامة للكتاب لجميع الكتاب والرواءيين الكبار في مصر، على رأسهم طه حسين وبهاء طاهر، موضحًا أنه سيتم عمل صفحة علي الانترت يدخل الطالب من خلالها ويطلب استعارة الكتب ويحصل علي إيصال يتضمن موعد استلامه للكتب والساعة.

وتابع نصار: "كل واحد يأخذ 3 كتب يقرأهم ويحق له في المرة الرابعة بأن يحتفظ بالرواية أو الكتاب مجانا، بحيث يمكن أن يحصل علي واحدة من الثلاثة التي قرأهم ليهديها لأي شخص"، قائلا: "عايزين نعيد ثقافة الأدب والعلم والفنون".

وفي سياق متصل، تأتي شروط ومزايا مسابقة إقرأ في نسختها الجديدة على النحو التالي: يتسلم الطالب CD تحتوي على الكتب المطروحة للمسابقة، ويدون الطالب في استمارة معدة من رعاية الشباب بياناته الاسم بالكامل.. الكلية.. السنة الدراسية.. العنوان.. الهاتف..، يحدد الطالب محور البحث من خلال أحد موضوعات الكتاب الذي يختاره مجالًا لبحثه، ولاتزيد صفحات البحث بأي حال عن 25 سطرًا وإلا يرفض مبدئيًا.

كما تضمنت الشروط عرض محتوى الكتاب لايزيد عن صفحة واحدة وكذلك ترجمة سيرة المؤلف وبقية البحث دراسة وتحليل، نقد المادة المقروءة من خلال الباحث نفسه بإبداء الرأي نقدًا ومناقشة وتحليلًا ومساءلة وقبولًا أو رفضًا بالدليل والحجة والبرهان، ضرورة استقراء الباحث للمادة العلمية التي دارت حول الكتاب والتنصيص على النقول والاقتباسات بدقة مع الإشارة إلى المرجع والمصدر والصفحة على هوامش البحث، وإعداد قائمة المصادر والمراجع بدقة مع ترتيبها على أسماء مؤلفيها أو موضوعاتها وتدوين دار النشر وسنة النشر لكل كتاب.

وكذلك تحديد النقول بدقة عن شبكة المعلومات الدولية والإشارة إليها من باب التوثيق المرجعي حتى لا يجني الباحث على التفرقة بين أفكاره وبين المنقول، ضرورة توثيق المعلومات بمنتهى الدقة وكذلك المعارف والآراء في مستوى البحث وهوامشه، تقتصر المشاركة على كتاب واحد ولا يجوز للمتسابق سحب البحث أو تغييره، من خلال شخصيًا ولا يجوز له الطعن على قرارات لجنة التحكيم، وضروة التدقيق اللغوي والإملائي من جانب الباحث نفسه، أو إحالة بحثه إلى مدقق لغوي يصحح له أخطاءه الإملائية والنحوية واللغوية والسياقية والطباعية حتى يقدم الباحث في صورة مناسبة للعرض على لجان التحكيم، وإعداد الباحث ملخص لبحثه في صفحة واحدة مع تدوين نتائجه وتوصياته في خاتمة البحث، ويقدم البحث لإدارات رعاية الشباب من أربع نسخ ورقية مع CD وتسلم للإدارات المختصة لإرسالها إلى مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتقدم البحوث لإدارات رعاية الشباب في موعد غايته 1 إبريل 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة