أخبار عاجلة
ترامب وصف روسيا بـ" المشكلة الأكبر لأمريكا" -
فتحى سرور يعود للبرلمان -
فرص عمل في شركة مياه الشرب.. اعرفها -

وزير الأوقاف يصدر تعليمات مشددة لمنع غير المختصين اعتلاء المنابر

وزير الأوقاف يصدر تعليمات مشددة لمنع غير المختصين اعتلاء المنابر
وزير الأوقاف يصدر تعليمات مشددة لمنع غير المختصين اعتلاء المنابر

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأربعاء، تعليمات مشددة حملت عنوان «منشور هام بشأن إحكام السيطرة على المساجد والزوايا» تضمنت عدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة باعتلاء المنابر، وسرعة تحرير محاضر بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض المفتشين والقيادات لأي مخالف أو متجاوز.

كما تضمنت التعليمات المشددة لوزير الأوقاف «قصر إقامة الجمعة والدروس الدينية على المساجد الكبرى والجامعة وعدم إقامتها في الزوايا، وفي حالة الضرورة القصوى يمكن بموافقة مدير المديرية إقامة الجمعة فقط في الزوايا، التي تزيد مساحتها على 80 مترًا بشرط وجود إمام وخطيب مصرح له بالخطابة، أما دون ذلك فلا على الإطلاق إلا بموافقة كتابية جديدة من رئيس القطاع الديني، وعلى جميع القيادات كلٌ فيما يخصه الالتزام بذلك التزامًا تامًا، ومن يقصر في تطبيق ذلك أو يتهاون فيه يعرض نفسه للمساءلة الإدارية والقانونية، حيث إن المرحلة لا تحتمل إلا الجد والحسم».

كما دعا وزير الأوقاف لـ«عدم ترك أي مسجد بدون إمام أو خطيب مكافأة.. أما الزوايا التي لا تقام فيها الجمع فمقيم شعائر أو عامل على الأقل، للتأكد من عدم استخدامها أو توظيفها من قبل المتطرفين أو المتشددين».

وطالب «جمعة» بـ«سرعة الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارات لجميع المساجد والزوايا وموافاتنا بصورة كاملة منها للإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم في غضون أسبوعين على الأكثر»، مشددًا على أنه «يجب على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين والأئمة كل فيما يخصه الالتزام التام والحرفي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا