أخبار عاجلة
نصراوي ينبذ التعصب بـ 50 تذكرة -
الكأس بأي ثمن.. لتعويض غياب عقد من الزمن -
انخفاض الحوادث الجسيمة بالشرقية 41 % -
الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة -

سفير فرنسا بالقاهرة يطالب بعودة السياحة لشرم الشيخ

سفير فرنسا بالقاهرة يطالب بعودة السياحة لشرم الشيخ
سفير فرنسا بالقاهرة يطالب بعودة السياحة لشرم الشيخ

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء الأربعاء، يمكتبه بشرم الشيخ، باد ستيفان روماتييه، سفير فرنسا بالقاهرة، والملحق العسكري، وجيهان خاطي، القنصل الفخري بشرم الشيخ، على هامش منتدى شباب العالم.

وهنأ السفير المحافظ بنجاح المنتدى وبحسن التنظيم وعبر عن سعادته بحضوره للمنتدى، مشيرا إلى الزيارة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا منذ أسبوعين والتعاون المثمر بين البلدين خصوصا الاقتصادي والعسكري.

كما طالب «فودة» بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، مشيرا إلى عقد مؤتمرات دوليه ومنتدى شباب العالم بمشاركة 3300 مشارك من 113 دولة يدل دلالة قاطعة على ثقة العالم بشرم الشيخ مؤكدا أن شرم الشيخ آمنة تماما وتستقبل رحلات من دول عديدة باستثناء فرنسا.

وأكد السفير أن الرحلات الفرنسية موجودة فعلا للقاهرة وإسكندرية والأقصر وأسوان وانه لا يري مبررا لعدم وجود رحلات فرنسيه لشرم الشيخ.

كما أكد السفير أنه سيرفع تقريرا لحكومته فور عودته للقاهرة ينصح به بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، مؤكدا أنه مقتنع تماما الآن بعدم وجود ضرورة لوضع حظر على الطيران الفرنسي المتجه لشرم الشيخ، وأنه يأمل في أن تقتنع الحكومة الفرنسية بتقريره وتعود الرحلات والسياحة الفرنسية.

وقدم المحافظ دعوة لحضور وفد إعلامي وصحفي فرنسي لنقل الصورة واضحه للشعب الفرنسي.

وقد أشاد السفير بالسوق ومسجد الصحابة حيث قام بزيارته صباح اليوم، ووجه الشكر للمحافظ على اهتمامه بتطوير المدينة وعلى اهتمامه بالنصب التذكاري لضحايا الطائرة الفرنسية ومكانه المتميز، وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بتقديم درع المحافظة للسفير ترحيبا به.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة خدمات الإنترنت والهواتف بشمال سيناء بعد انقطاع 12 ساعة
التالى رأي السيسي في «نيوم» وثروات المحتجزين بالسعودية و«فتنة الغندور».. أبرز أخبار 12x12