أخبار عاجلة
دور الجمعيات العمومية للأندية -
مسرحي وستانلي: سنكسب الزعيم -
منتخب اليد يواصل سطوته ويكسب نيوزلندا -
ظروف الهلال تغري القادسية -
الفنيون لـ«عكاظ» : مزمار الحي لا يطرب -
فتحــــي «يبغى» الدوري السعودي -
دياز للهلاليين: أنتم الأبطال -
سياحة جازان تنهي الإشكالات في 24 ساعة -
صقارة ينبع ينهون استعراضاتهم -
ترفيه وتسوق.. واصطياف على شاطئ الشقيق -
أمير حائل يزور فعاليات الرالي -

مايسة شوقي تؤسس مبادرة لتوعية الرجال بالصحة الإنجابية

مايسة شوقي تؤسس مبادرة لتوعية الرجال بالصحة الإنجابية
مايسة شوقي تؤسس مبادرة لتوعية الرجال بالصحة الإنجابية

قالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، الجمعة، إن نسبة الذكور في المجتمع المصري تزيد عن الإناث، حيث يمثلون ٥١٪‏ من الشعب المصري، ولذا فإن احتواء تداعيات القضية السكانية في مصر يتطلب ضرورة تفعيل دور الرجل سواء بالمعرفة لأبعاد المشكلة السكانية أو بإتاحة معلومات مباشرة عن «صحة الرجل» كشعار جديد لرفع الوعي بالصحة الإنجابية لدي الرجال.

وأضافت «شوقي»، في تصريح لها، أن هذه المبادرة تأتي كعلاج لعدم اهتمام البرنامج السكاني بدور الرجل كمتخذ للقرار الداعم لأسرته، ولوضع آليات حديثة في المجتمع المصري تصل إلى رب الأسرة والشباب في كافة المجتمعات ومنها الزراعي والعمالي والجامعي.

وكبداية لتنفيذ تلك المبادرة، التقت نائب وزير الصحة، بالدكتور أحمد سالم، رئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة، والدكتور إيهاب عثمان أستاذة أمراض الذكورة والتناسل بجامعة القاهرة، ضمن سلسلة من اللقاءات لدراسة كافة السبل لإشراك نصف المجتمع إيجابيا في القضية السكانية، ونظرا للمسؤولية الطبية والمجتمعية للجمعية المصرية لأمراض الذكورة باعتبارها جمعية أهلية وإحدى الجهات العلمية الرائدة المنوط بها المشاركة في وضع الاستراتيجيات الفاعلة في مجالات الصحة الإنجابية والصحة الجنسية والذكورة والتناسل، فقد تم الاتفاق على ضرورة التنسيق لدراسة المقترح الذي تقدمت بك الجمعية بصورة جدية لتعظيم الاستفادة منه.

ويمثل مجلس إدارة الجمعية وأعضائها مختلف الجامعات المصرية والجهات العلمية المتخصصة في هذا المجال، وأولت الجمعية وأعضائها اهتماما بتوجيه نشاطها العملي والعلمي لخدمة القضية السكانية في مصر.

وعرض د. أحمد سالم، رئيس الجمعية، رغبة مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض الذكورة في القيام بواجباته المجتمعية للتصدي للتحديات التي تستنزف موارد الدولة والحفاظ على التنمية المستدامة للمجتمع، حيث بادرت بإعداد مشروع متكامل للمجلس القومي للسكان، يشمل خطط عاجلة تهدف لتفعيل دور الرجل في تنظيم الأسرة، وذلك في إطار منظومة متكاملة لرعاية الصحة الإنجابية والجنسية للشباب والرجال وفقا لأحدث الوسائل المتعارف عليها دوليا في إطار علمي متطور يدعم الخصوصية الكاملة وحرية التعبير لاستيفاء البناء المعرفي لمعلومات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وخلال عدد من الاجتماعات، عرض د. إيهاب عثمان، أستاذ أمراض الذكورة والتناسل بجامعة القاهرة، خططا قصيرة وأخرى طويلة المدى للحد من الزيادة الكبيرة في عدد السكان، على أن يتم تنفيذها على عدة محاور مستهدفة النهوض بالوعي الصحي للرجل خلال مراحل العمر المختلفة، وتفعيل دوره الإيجابي في تنظيم الأسرة.

وأشارت نائب وزير الصحة والسكان إلى أن اللقاء المقبل سيكون موسعا لدراسة آليات الوصول إلى الشباب والرجال من خلال وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والشباب والرياضة، والصناعة، والتجارة، والزراعة، والدفاع، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، وبدعم وشراكة الأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، فدراسة التأسيس للخطة التنفيذية يضمن المتابعة والتقييم والاستدامة مؤسسيا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد