أخبار عاجلة
هل التقى ترامب بعاهرات روسيات؟ بوتين يعلق! -
إلغاء 10 رحلات للسعودية بعد توقف «العمرة» -
سامح شكري: مصر لا تتآمر على أحد.. من يقصد؟ -
نرصد أسعار الدولار بالبنوك .. وHSBC الأعلى شراءً -
الذهب يواصل ارتفاعه .. وعيار 21 يسجل 637 جنيها -
الشباب يتقدم بشكوى ضد الأهلي -
مهاجم دورتموند الألماني ينتقل إلى الدوري الصيني -
صحيفة تصف ملعب مباراة مصر ومالي بـ" حقل بطاطا " -
مارادونا ينضم لقاعة المشاهير الإيطالية -
ميدو لمسئولي الدولة: ماذا فعل أبو تريكة؟ -

"دوت مصر" يكشف خطة وزارة الداخلية لمطاردة العائدين من سوريا

"دوت مصر" يكشف خطة وزارة الداخلية لمطاردة العائدين من سوريا
"دوت مصر" يكشف خطة وزارة الداخلية لمطاردة العائدين من سوريا

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى، أن وزارة الداخلية شكلت مؤخرا لجنة أمنية مسؤول عنها جهاز الأمن الوطني، لمطاردة كافة العناصر المصرية ، خاصة بعد تقارير الأجهزة الأمنية التي كشفت عن نية المصريين المقاتلين في صفوف "داعش" و"جبهة النصرة" و"احرار الشام" والجماعات الإرهابية بسوريا العودة إلى مصر مرة أخرى من خلال بوابات تركيا أو تونس وليبيا.

 وقال المصدر لـ"دوت مصر"، إن هذه العناصر تخطط للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر، مشيرا إلى أن التقرير الأمني كشف تعداد هذه العناصر الإرهابية، وأن هذه العناصر تم توزيع نشرة بمواصفاتهم والبيانات الخاصة بهم على المطارات والموانئ البرية والمنافذ الحدودية وذلك لمنع دخولهم البلاد.

وأضاف أن التقرير الأمني أكد إن الذين سافروا إلى سوريا ويخططون العودة إلى مصر أعمارهم ما بين 22 عاما إلى 40 عاما، مشيرا إلى أنهم انضموا لمعسكرات العناصر الإرهابية وتدربوا على حمل السلاح وصناعة المتفجرات، بالإضافة إلى صناعة السيارات المفخخة.

ولفت إلى أن هذه العناصر انضمت لمعسكرات تدريبية في سوريا وقاتلت جنبا إلى جنب مع مقاتلي داعش والجماعات الإرهابية.

وتابع المصدر أن هذه الأجهزة تطارد العائدين من سوريا وأيضا العناصر التي تتواصل معهم، مشيرا أن الجهات الأمنية ألقت القبض على العديد من العناصر الإرهابية التي كانت تنوي توفير أماكن لعدد من الأشخاص العائدون من سوريا ثم تهريبهم إلى سيناء وأن هذه العناصر من بينها عناصر إرهابية في القاهرة والشرقية وخططوا لتهريب العناصر الإرهابية إلى داخل سيناء.

وأكد أن الأجهزة الأمنية وضعت خطة لاصطياد هذه العناصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع "شات روم" خاصة أنهم يستغلون ذلك لتواصل مع عناصر مصرية لهم داخل القاهرة والمحافظات، مضيفا أن هناك تنسيق مع الأجهزة التونسية والليبية وذلك لتوجيه ضربات استباقية لهم.

ولفت إلى أن هذه العناصر خرجت من مصر على مراحل بدأت منذ عام 2012 حتى عام 2015 وبعد ذلك وسط الإجراءات الأمنية الشديد في السفر لسوريا وعدم قدرة الآخرين على السفر بدأ يتواصل العناصر المصرية في سوريا مع العناصر الموجودة هنا لتشكيل خلايا إرهابية في مصر ولكن الأجهزة الأمنية توصلت إلى عناصر منهم واستطاعت القبض عليهم.

وأكد المصدر أن الأجهزة قبضت حتى الآن في خلال 3 شهور على 35 شخص مصريا عائدا من سوريا كانوا يقاتلون وسط التيارات المتطرفة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا