أخبار عاجلة
السكك الحديدية: 47 حادثا للقطارات في 6 أيام -
أكمل يطرح كليب "ولا غلطة" -
ملحم بركات يحصل على وسام الأرز بعد وفاته -
قضايا الدولة: "تيران وصنافير" سعوديتان -
عبير صبري : "رامز جلال العسل ضحك بس" -

اليوم.. الحكم في طعن مرسي بقضية "التخابر مع جهات أجنبية"

اليوم.. الحكم في طعن مرسي بقضية "التخابر مع جهات أجنبية"
اليوم.. الحكم في طعن مرسي بقضية "التخابر مع جهات أجنبية"

تصدر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، حكمها في الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، على أحكام بالسجن والإعدام ضدهم في قضية "".

كان دفاع المتهمين طالب، في الجلسة الماضية، ببطلان تلك الأحكام بسبب "الخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال والإخلال بحق الدفاع وبطلان إجراءات الضبط الجنائي وبطلان تحقيقات النيابة العامة". 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت -في يونيو 2015- بمعاقبة مرسي ومرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع و15 آخرين من عناصر الجماعة بالسجن المؤبد، ومعاقبة 16 آخرين -بينهم 13 هاربا- بالإعدام على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد، في قضية التخابر مع جهات أجنبية من بينها حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني. 

كما تضمن الحكم معاقبة متهمين اثنين بالسجن لمدة 7 سنوات في نفس القضية.

وطعن على الحكم 22 متهما من بينهم مرسي وبديع و15 آخرون محكوم عليهم بالسجن المؤبد، إضافة إلى ثلاثة متهمين صادر ضدهم حكم إعدام ومتهمين اثنين محكوم عليهم بالسجن المشدد 7 سنوات.

وكانت النيابة أسندت إلى مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم "الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي".

والأحكام الصادرة ضد مرسي غير نهائية وطعن على جميعها، وما زال يحاكم في قضية أخرى تتعلق بإهانة السلطة القضائية، وأصدرت محكمة النقض -في أكتوبر الماضي- حكما باتا ونهائيا لا يقبل الطعن بسجن مرسي 20 عاما في قضية "أحداث قصر الاتحادية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"