أخبار عاجلة
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -
إلى رئيس الاتحاد السعودي مع التحية -
الحلم العالمي -
المسعد: أوراوا «مكشوف».. والزعيم اعتاد الصعاب -
نصر جديد -
نصف مليون لسالم مروان -
«قضية اغتصاب» تودع روبينيو السجن 9 سنوات -
دحر كيانات الإرهاب القطري -
الدول الـ4 تدك «إرهاب العمائم» -

بروتوكول تعاون بين الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني لدعم السلام العالمي

بروتوكول تعاون بين الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني لدعم السلام العالمي
بروتوكول تعاون بين الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني لدعم السلام العالمي

وقَّع الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك بين الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني في مجال التعليم، لتجديد البروتوكول الذي تم توقيعه منذ العام 2007، بحضور عدد من المسؤولين في المجلس والمركز الثقافي البريطاني بجامعة الأزهر.

وقال شومان، خلال اللقاء، إن الأزهر يؤمن بأهمية اللغات الأجنبية في توصيل رسالة الإسلام الصحيحة إلى الناس في مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يرى اليوم ثمار ما كان يتمناه بوجود مراكز متخصصة لتعليم اللغات الأجنبية في الأزهر الشريف، وقد كان المركز البريطاني من أول هذه المراكز وأكثرها نشاطًا في الجامعة.

وأضاف أن هذه المراكز بدأت تؤتي ثمارها بعدما خرجت أجيالًا تحتل الآن مكانة متميزة في مجال التعليم وفي المسابقات الدولية التي تشارك فيها، مؤكدًا أن تعلُّم اللغات والألسن المختلفة يؤثر على حجم وتأثير التواصل المباشر بين البشر والثقافات المختلفة، ومن شأنه إيصال الرسالة دون تحريف أو نقصان.

وأكد شومان، أن الأزهر يسعد بهذا التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ويسعى لتطويره دعمًا للسلام العالمي بين الشعوب، موضحًا أن الأزهر أنشأ مراكز متخصصة باللغات الأجنبية لنشر رسالته ومنهجه الوسطي، ومن هذه المراكز مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، الذي يضم مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ومركز الترجمة.

من جانبه، أعرب كريستوفر رودريجيز، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة، عن خالص تقديره لتعاون فضيلة الإمام الأكبر مع المجلس، مؤكدًا أن الأزهر كان ولا يزال رائدًا في نشر السلام حول العالم، والمركز حريص على دعم طلاب الأزهر وخريجيه لتمكينهم من توصيل رسالة الإسلام الحقيقية إلى العالم أجمع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إزالة أكشاك ومحال لحوم مخالفة من 60 عامًا بقرية في الدقهلية
التالى مايسة شوقي: 28 مليون مواطن متسربين من التعليم.. ومعدل المواليد انخفض