أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

بالصور.. أشهر رسامات الأيقونة القبطية بأمريكا تزور مصر

بالصور.. أشهر رسامات الأيقونة القبطية بأمريكا تزور مصر
بالصور.. أشهر رسامات الأيقونة القبطية بأمريكا تزور مصر
وصلت رسامة الأيقونات القبطية والأمريكية الأصل «إيفلين إيفري» إلى القاهرة، يرافقها زوجها "وفيق روفاييل"، واللذان يعيشان في "ميرلاند" بولاية فيرجينيا الأمريكية، وبدأ أولى زيارتهما للقاهرة، بزيارة مقر الأنبا "مارتيروس" أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، رئيس لجنة المصنفات الفنية المسيحية.

كما زارا جثمان القديس "حبيب جرجس" المودع بالمزار بكنيسة مهمشة، وتفقدا أرجاء الكنيسة بصحبة الأسقف العام وراعيها، وتفحصت الأيقونات والرسومات للقديسين الموجودة بالكنيسة.

وقال الأنبا "مارتيروس": إن إيفلين عاشقة للفن القبطي، دون سواه، تدافع عنه باستماتة، ورسمت أكثر من 500 أيقونة "صورة" قبطية في كثير من كنائس الولايات المتحدة، وشاركت في معارض كثيرة، وتحاضر في الفن القبطي، وتقضي كل أوقاتها في رسم الأيقونات القبطية.

وأوضح أنها رسمت أيقونة لنياحة «رحيل» العذراء مريم في ثلاثة أيام، أثناء زيارتها الأسبوع الماضي للأماكن المقدسة بالقدس بالألوان المحلية.

وأشار إلى أنها رسمت أيقونة بديعه للقديس الأرشيدياكون "حبيب جرجس"؛ لتهديها لكنيسة السيدة العذراء مهمشة، واستطرد: إننى اعتزم تسجيل مسيرتها وإسهاماتها في حقل إثراء الفن القبطي بأمريكا من خلال كتاب لى يرصد مسيرتها.

وألمح إلى أنه اصطحبهما لزيارة كنيسة "مارمينا فم الخليج" الشهيرة، وأبدت انبهارها بالحضارة القبطية العريقة وكنوزها، وأبدت شكرها لحسن الاستقبال والضيافة من خدام الكنيسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"