أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

مصدر أمني: القبض على منفذي تفجير كمين شارع الهرم

مصدر أمني: القبض على منفذي تفجير كمين شارع الهرم
مصدر أمني: القبض على منفذي تفجير كمين شارع الهرم

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة اليوم الثلاثاء، إن أجهزة الأمن بالمديرية تمكنت بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام من القبض على منفذي تفجير عبوة ناسفة بكمين أمني في شارع الهرم.

وقتل ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع بالقرب من تمركزين أمنيين بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، في التاسع من ديسمبر الجاري.

وأضاف المصدر لأصوات مصرية أن مرتكبي التفجير هم شخصان مشتبه فيهما تم ضبطهما واقتيادهما إلى جهاز الأمن الوطني للتحقيق فيما إذا كان لهما علاقة بتفجيرات أخرى.

وأعلنت جماعة متشددة تدعى "حسم" مسؤوليتها عن انفجار شارع الهرم، وقالت في بيان "نؤكد لمليشيات الاحتلال العسكري أن دماء الشهداء أبداً لا تضيع هباءً، وإنما هي وقود ثورتنا.. فلا أمن ولا أمان لكم ما دمنا نحمل سلاحنا مجاهدين في سبيل الله فإما نصرٌ أو شهادة".

وأعلنت الحركة أيضا مسؤوليتها عن محاولة اغتيال المفتي السابق وكذلك مقتل أمين شرطة في محافظة البحيرة. لكن الحركة لم تعلن عن انتمائها، إلا أن وزارة الداخلية تقول إنها الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين.

وحظرت مصر جماعة الإخوان وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة