أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

إغلاق معمل تحاليل بالدقي

إغلاق معمل تحاليل بالدقي
إغلاق معمل تحاليل بالدقي

أصدر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة قرارًا بإغلاق إدارى لفرع معمل تحاليل بالدقى لثبوت وجود مخالفات. وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز كان قد تلقى شكوى من أحد المستهلكين ضد المعمل، والذى يتضرر فيها من ورود نتيجة عينة تحليل مخدرات ايجابية كان قد أجراها بالمعمل فرع الدقى، على الرغم من أنه لا يتعاطى أى نوع مخدر كما أنه أجرى نفس التحليل بفرع المعمل بإمبابة ووردت نتائج الاختبار سلبية وهو ما أكد وجود تضارب فى نتائج التحاليل الصادرة عن فرعين مختلفين لنفس المعمل. 

وقال «يعقوب» إن الجهاز خاطب وزارة الصحة بمضمون الشكوى، وقامت لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بالمرور على المعمل المشكو فى حقه، وقد اكتشفت اللجنة وجود بعض المخالفات به، وبناء على ذلك أصدر وزير الصحة تعليماته بالغلق الإدارى لفرع الدقى.

وأكد «يعقوب» أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية مخالفات أو أية ممارسات مخالفة للقانون، قال إن الجهاز يولى اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصة التى قد تلحق أضرارًا بصحة وسلامة المستهلكين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة