أخبار عاجلة
أمير الكويت يبعث ببرقية تعزية للرئيس السيسي -

السفير الألماني بالقاهرة يؤكد اهتمام برلين بـ«المياه والصرف الصحي» بالصعيد

السفير الألماني بالقاهرة يؤكد اهتمام برلين بـ«المياه والصرف الصحي» بالصعيد
السفير الألماني بالقاهرة يؤكد اهتمام برلين بـ«المياه والصرف الصحي» بالصعيد
أكد السفير الألماني بالقاهرة، يوليوس لوي، علي اهتمام بلاده بقطاع المياه خاصة مشكلة ترشيح المياه بمحافظة سوهاج التي تعد مثالا جيدا علي هذه المشكلة، مشيرا إلي أن برلين تدعم قطاع المياه والصرف الصحي الذي يحظى بالأولوية في المشروعات التي تحصل علي التمويل.

وأضاف لوي في كلمته خلال لقاء أقيم في نادي المحليات بالمحافظة، أن اهتمام بلاده بقطاع المياه والصرف الصحي يأتي في إطار التعاون التنموي بين البلدين، وأن برلين مستمرة في تعزيز التعاون في هذا المجال، معربا عن ترحيبه بدراسة اقتراح الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بسوهاج لشراكة أكبر مع ألمانيا، مشيدا بالدور الكبير الذي لعتبه الهيئة الألمانية للتعاون الفني الذي بدأ في الستيات واستمر حتى الآن.

كما أعرب السفير عن سعادته بوجود مدرستين بالمحافظة تدرس اللغة الألمانية كلغة ثانية، معربا عن رغبته في التوسع في هذا المجال.

وأشاد لوي بما تم تحقيقه من إنجازات باقامة مصنع لتدوير المخلفات الصلبة لاستخدامها كطاقة في تصنيع الأسمنت والذي يدر دخلا يصل إلي 150 ألف جنيه شهريا، كذلك أشاد بدور المجتمع المدني في سوهاج الذي يسعى لحل العديد من المشاكل التي تواجهها المحافظة مثل مشكلة السيول.

وأوضح السفير في نهاية حديثه أن المحافظة تمتلك إمكانيات كبيرة، مطالبا بتمكين واحترام المراة في الصعيد التي لازالت تواجه العادات القديمة مثل الزواج المبكر، والتسريب من المدارس، وختان الاناث.

وبدوره، أعرب الدكتور، أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تطلعاته لزيادة حجم التعاون الألماني مع المحافظة مؤكدا علي أهمية توثيق التعاون بين الشعوب وعدم الانغلاق وتبادل الآراء في ظل التحديات التي تواجه العالم اليوم، مطالبا بإقامة مركز ثقافي ألماني في سوهاج ليكون استكمالا للعملية التعليمية لتدريس اللغة الألمانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"