أخبار عاجلة
محمد صلاح: "لم أتوقع نجاحي في إيطاليا" -
نسرين إمام تعتذر لـ"عمرو يوسف وكندة" -

وزارة التموين رسميا: ارتفاع سعر كيلو السكر لـ 10.50 جنيها

وزارة التموين رسميا: ارتفاع سعر كيلو السكر لـ 10.50 جنيها
وزارة التموين رسميا: ارتفاع سعر كيلو السكر لـ 10.50 جنيها

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:52 م

أزمة السكر

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تتبع وزارة التموين، بالإضافة إلى كافة الشركات التابعة لها، في قرار رسمي أنه سوف يتم رفع سعر كيلو السكر الحر ليصل إلى 10.50 جنيهاً، بدلاً من 7جنيهات.

وتم توزيع المنشور أمس الاثنين على جميع المنافذ وشركات الجملة، وسوف يتم المحاسبة بالأسعار الجديدة ابتداء من اليوم، وذلك فيما يتعلق بسعر كيلو السكر الحر.


ويأتي السبب في ارتفاع سعر السكر هو الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر في الفترة الأخيرة، وذلك بعد تعويم الجنيه المصري، وأصبح سعر الدولار الأمريكي يسجل 19 جنيهاً في بعض البنوك، مما أدي إلى ارتفاع في أسعار العديد من السلع الاستهلاكية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت اليوم الثلاثاء، أن شركات السكر التابعة للوزارة ستشتري طن قصب السكر من الفلاحين بسعر 500 جنيه (25.8 دولارًا) بداية من يناير بزيادة 25 بالمئة عن الموسم الماضي.

وقال محمد على مصيلحي، وزير التموين، إنه تمت زيادة السعر هذا الموسم «طبقًا للأسعار العالمية»، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف مليار جنيه للمزارعين كدفعة أولى من المستحقات.

وفي السياق ذاته، استعدت مصانع السكر الثمانية فى مراكز نجع حمادى ودشنا وقوص بمحافظة قنا، وأرمنت بالأقصر وإدفو وكوم أمبو بأسوان، وجرجا بسوهاج، وأبو قرقاص بالمنيا، بإعداد المخازن اللازمة لاستقبال المحصول والانتهاء من عمليات الصيانة وتوزيع قطارات شحن المحصول بعد إجراء عمليات صيانة لخطوط السكك الحديدية «الديكوفيل» فى القرى والنجوع في المناطق المحيطة بالمصانع.

م .ع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا