أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الأحد 26 فبراير 2017 -
اليوم.. «قلاش» يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط -
إلغاء 3 رحلات لعدم جدواها اقتصادياً -

بالصور.. رئيس النيابة الإدارية سابقا يحلف اليمين أمام «عاشور»

بالصور.. رئيس النيابة الإدارية سابقا يحلف اليمين أمام «عاشور»
بالصور.. رئيس النيابة الإدارية سابقا يحلف اليمين أمام «عاشور»
أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحاماة رسالة، للدفاع عن كل القيم النبيلة، ومن بينها الحرية والحق والعدل، إضافة للدفاع عن الوطن وليست مهنة.

وأشار «عاشور» خلال كلمته بجلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد والمنعقدة بنادي محامين المعادي النهري، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك تواصل مستمر بين المحاماة والقضاء، فكان أول رئيس لمحكمة النقض المصرية عبد العزيز باشا فهمي، ثاني نقباء المحامين، كما انضم لمهنة المحاماة العديد من قيادات القضاة، وآخرهم اليوم المستشار سامح محمد كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وأضاف: «كذلك هناك تواصل بين المحاماة والشرطة، فالمرحوم فؤاد سراج الدين، كان محاميا ووزيرا للداخلية، كما انضم للمحاماة عديد من قيادات الشرطة، وآخرهم اليوم اللواء الدكتور على عبد المولى رئيس المجلس الأعلى للشرطة السابق».

وشدد «عاشور» على ضرورة التزام المحامي بحسن المظهر، إضافة لالتزام المحاميات بالحد الأدنى من الاحتشام الذي تربينا عليه داخل أسرة المصرية.

وتابع: «يجب تدعيم ذلك بالثقافة القانونية، لأن ما تم دراسته في الجامعة لا يؤهلكم لأن تصبحوا محامين كبار، إضافة للاطلاع على الثقافة العامة مما يمنحكم مزيدا من التميز، هكذا تضيفوا لمهنة المحاماة وتضيفوا للوطن، من خلال سعيكم لتحقيق العدالة والوصول إلى الديمقراطية والحرية».

حضر جلسة حلف اليمن أحمد بسيوني وكيل النقابة، ويحيى التوني أمين الصندوق، وأبو بكر ضوه الأمين العام المساعد، والأعضاء مصطفى البنان، وأشرف حنتيره، ومحمد الكسار، وكمال مهنى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة