أخبار عاجلة
عكايشي للاتحاديين: سامحوني.. أعدكم بقادم أجمل -
«المستشاران» في الطائرة.. سياسة ورياضة وضحكة -
«الصحة»: مركز 937 قدم 16345 استشارة في أسبوع -
إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم -
مصرف قطر المركزي سيدرس أمر العملات الافتراضية -
شركة عالمية لادارة منطقة الاهرامات الاثرية -
هزة أرضية شمال المدينة المنورة.. بلا أضرار -
«البيئة»: ضبط 200 مخالف لنظام حفر الآبار -
صرف بدلات منسوبي صحة بيشة غداً -

بهتاف «تحيا مصر».. وفد المغرب: لم نتوقع التنظيم وعدد المشاركين بمنتدى الشباب

بهتاف «تحيا مصر».. وفد المغرب: لم نتوقع التنظيم وعدد المشاركين بمنتدى الشباب
بهتاف «تحيا مصر».. وفد المغرب: لم نتوقع التنظيم وعدد المشاركين بمنتدى الشباب

30 شابا وشابة مغربية.. هم عدد الوفد الشبابي من دولة المغرب، جميعهم إما في مراحل الدراسة الجامعية ومراحل الإعداد للماجستير والدكتوراه، جلس 5 منهم يحملون «كوفية» تحمل عمل بلادهم الأحمر، والذي تتوسطه النجمة الخضراء الخماسية، وكانوا يهتفون «تحيا مصر».

سلمي تاقي، التي تعد الدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أكدت أن مشاركات فتيات الوفد المغربي جاءت بـ16 فتاة أي أكثر من عدد الشباب، وقالت لـ«المصري اليوم»: «المؤتمر بالنسبة لنا فرصة لتطوير الذات، وتغيير الصورة النمطية عن بلداننا العربية، التي يراها البعض تتسم بالفقر والقمع وعدم إتاحة فرص حقيقية للشباب».

وأضافت: «يعد المؤتمر مثالا حيا لتغيير هذه الصورة النمطية عننا، خاصة المرأة، ويعد وفدنا المغربي خير دليل على إتاحة فرصة حقيقية للمرأة، حيث نمثل 51 % من الوفد».

أما هدي حبيبي، الحاصلة على بكالوريوس في هندسة الاتصالات، أشارت إلى أن أهم أهدافها للمشاركة في المؤتمر هو التعرف على شباب من بلدان أخرى وتبادل الخبرات، فضلا عن المشاركة في تجارب التكنولوجيا والتنمية المستدامة، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المقاولات وتطبيق تكنولوجيا الاتصالات فيها.

بلهجة مغربية واضحة، قال عزالدين قيبوس، الذي يدرس القانون، إنه «فاعل جمعوي» أي «ناشط مدني»، مشيرا إلى أنه يريد العودة للمغرب، ولديه آليات جديدة للتفاعل مع الشباب من خلال نقل خبرات المشاركين الدوليين، فضلا عن نشر التسامح ونبذ العنف والإرهاب.

وأضاف: «من أهم أهدافي أيضا التي أبحث عنها في المؤتمر هو (التشبيك) بما يعني ربط علاقات شابة ومسؤولة، من أجل التبادل الثقافي والانفتاح على العالم الجديد»، ما أكده إبراهيم البلبال، الصحفي والناشط المدني.

فيما أشاد يوسف سلوان، الذي يعد الماجستير في التواصل الاجتماعي، وحاصل على 4 شهادات في القانون والموسيقى والتربية الخاصة وأنشطة الشباب، بتنظيم المنتدي، مؤكدا أنه لم يتوقع المستوى العالي والعدد الهائل في المشاركة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد