أخبار عاجلة
البرلمان الكويتى ينتخب مرزوق الغانم رئيسا -

تفاصيل لقاء نواب النوبة ورئيس الوزراء

تفاصيل لقاء نواب النوبة ورئيس الوزراء
تفاصيل لقاء نواب النوبة ورئيس الوزراء
انتهي منذ قليل اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع 4 أعضاء بمجلس النواب، هم النائب مصطفى بكري والنائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان، والنائب السيد حسن موسى، والنائب عمرو أبو اليزيد، والذي استمر لنحو ساعة، حول الأزمة الراهنة لأبناء النوبة.

وطالب النواب، خلال اللقاء، بضرورة التحرك الفوري لإنهاء الأزمة الراهنة من خلال تنفيذ مطالب أبناء النوبة.

وحمل رئيس الوزراء عدة رسائل للنائب مصطفى بكرى عندما علم أنه سيتوجه غدًا إلى أسوان، لنقلها لأبناء النوبة، ومفادها أنه حال أكدت إحداثيات منطقة "فور جندى" أنها تقع بكاملها ضمن الأراضي التي يدور عنها الحديث فسيكون لأهل النوبة الأولوية المطلقة فيها، وحال خروج بعض إحداثيات المنطقة المذكورة سلفًا خارج أراضي شركة الريف المصري سيتم أيضا إعطاء الأولوية لأبناء النوبة فيها.

من جانبه قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه طالب بأهمية التحرك السريع لإنهاء الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أكد حرصه على إعطاء كل ذي حق حقه وأنه يتابع القضية بنفسه حيث أجرى 3 اتصالات مع محافظ أسوان في هذا الصدد.

وأضاف بكرى، أن رئيس الوزراء أكد أن أهل النوبة مخلصون لمصر وأنه يسعي لحل المشكلات بما يحقق القانون ويضمن حقوق الجميع، لافتا إلى الحكومة ماضية في تنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وما نص عليه الدستور في شأن أهل النوبة.

وتابع أن رئيس الوزراء أكد أنه يتابع تنفيذ توصيات اللجنة الخاصة بمجلس النواب والتي زارت النوبة في وقت سابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"