أخبار عاجلة
ضبط "مزور" الأوراق الرسمية بالغربية -
إصابة ١٥ شخصًا في حادث تصادم بالقليوبية -
برشلونة يلاحق ريال مدريد بعد فوزه على إيبار -

وكالة: مستشار العاهل السعودي يزور سد النهضة بإثيوبيا

وكالة: مستشار العاهل السعودي يزور سد النهضة بإثيوبيا
وكالة: مستشار العاهل السعودي يزور سد النهضة بإثيوبيا

قالت وكالة الأناضول التركية إن مستشار العاهل السعودي بالديوان الملكي أحمد الخطيب، قام بزيارة إلى سد النهضة الإثيوبي، أثناء تواجده في العاصمة أديس أبابا.

وتوترت العلاقات المصرية السعودية بعد أن صوتت القاهرة لصالح قرار تدعمه روسيا في مجلس الأمن بشأن سوريا في أكتوبر لا يشمل دعوات لوقف قصف حلب وهو ما رفضته الرياض، التي أبلغت مصر الشهر الماضي تأجيل شحنات منتجات بترولية في إطار حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 23 مليار دولار لأجل غير مسمى.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر إثيوبي، رافق المسؤول السعودي والوفد المرافق له، قوله إن الخطيب الذي وصل أديس أبابا يوم الجمعة الماضي، زار في اليوم نفسه، السد، وكان في استقباله مدير المشروع سمنجاو بقلي.

وبحسب الأناضول، لم يكن جدول زيارة الخطيب والوفد المرافق له معلناً لاسيما سد النهضة. 

وكان التلفزيون الإثيوبي الرسمي أعلن أمس السبت أن مستشار العاهل السعودي التقى رئيس الوزراء هيلي ماريام ديسالين، الذي دعا السعودية إلى "دعم المشروع (سد النهضة) ماديًا والاستثمار في إثيوبيا".

وأشار التلفزيون الإثيوبي إلى أنه جرى خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة، حيث أكد ديسالين على رغبة بلاده في التعاون مع السعودية في مجالات الطاقة، والطرق، والكهرباء، والزراعة، فضلا عن التعاون في مجال السياحة.

ومن المقرر أن تنتهي إثيوبيا من بناء سد النهضة العام المقبل حسب خطتها الزمنية المعلنة. ويثير إنشاء السد مخاوف شديدة في مصر من حدوث جفاف مائي محتمل يؤثر سلبا على الزراعة والصناعة ومياه الشرب. 

 

وتعد زيارة الخطيب لإثيوبيا الثانية لمسؤولين سعوديين خلال أيام، حيث زارها الأسبوع الماضي وزير الزراعة عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، حسب الوكالة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا