أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

طفل يحتاج حقنة بـ7 آلاف جنيه شهريًا لإنقاذه.. ووالده: راتبى 800 جنيه


الغربية - إسلام الخياط

مأساة إنسانية حقيقية تعيشها أسرة من قرية كفر يعقوب التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية بعد أن حرم المرض صبى من استكمال دراسته وتم فصلة من التعليم لعدم قدرته على الحركة واحتياجه لحقنة بــ 7000 جنيه شهريا من اجل أن يعيش كباقى أصدقائه.

"ما باليد حيلة ولا استطيع أن اقوم بشراء حقنة بـ7 الاف جنيها لانقاذ ابنى من خطر يهدده بالموت كل يوم"، هكذا بدأ رضا عرفه، خفير نظامى "والد محمد" الحديث عن ماساته لـ"ليوم السابع " قائلا وصل محمد 16 عامًا مصاب بمرض الروماتويد، وأصبح ملازما للفراش 6 أعوام وانقطع عن دراسته لعدم قدرته على الذهاب للمدرسة وتم فصله من التعليم نهائيا".

وتابع والده: "بعنا كل ما نملك واستلفنا من طوب الأرض ولم يتوصل الأطباء فى الغربية لأية حلول حتى ذهبنا إلى احد الاطباء المتخصصين وكان تشخيصهم النهائى انه مصاب بمرض روماتويد حيوى مصحوب بالحرارة والمرض فى حالة نشطة وغير مستجيب للعلاج بالعقاقير التقليدية ويحتاج للعلاج بعقار اكتيمرا 560 جرام شهريا ويحتاج لثلاث حقن شهريًا ويصل تكلفتة العلاج 7 آلاف جنيه بجانب التحاليل المستمرة له والفحوصات الطبية لافتا بأن راتبه الذى يتحصل عليه من الوظيفة 1400 جنيه وقمت بعمل قرض من البنك لأنفق على علاج ابنى ولا يتبقى لى من المرتب سوى 800 جنيه فقط لاغير.

واختتم محمد حديثه بكلمات من القرآن الكريم حامدا الله على كل حال قائلا انا نفسى امشى فقط عشان خاطر ابويا وغلاء الأدوية لأنه ضحى بكل شئ.

وطالبت والدة محمد وزير الصحة والمسؤلين بالدولة وأصحاب القلوب الرحيمة الذى خصصهم الله لمساعدة المحتاج توفير حقنة العلاج من عقار اكتيميرا شهريا الذى يبلغ ثمنه 7 آلاف جنيه ولا نستطيع توفيرها بعدما انفقنا كل ما ملك.

 

 

تعليقات الصور

محمد 16 عام مصاب بالرومتايد
محمد 16 عام مصاب بالرومتايد

 

والده يروى تفاصيل مأساته
والده يروى تفاصيل مأساته

 

ثمن الحقنة 7000 جنيه
ثمن الحقنة 7000 جنيه

 

االروشته
االروشته

 

الحقنة
الحقنة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة