أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

بروتوكول تعاون بين «الاقتصادية للقناة» و«التطوير والتنمية» لتدريب الكوادر

بروتوكول تعاون بين «الاقتصادية للقناة» و«التطوير والتنمية» لتدريب الكوادر
بروتوكول تعاون بين «الاقتصادية للقناة» و«التطوير والتنمية» لتدريب الكوادر
وقعت جمعية التطوير والتنمية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بهدف الشراكة الاستراتيجية في تنفيذ الرؤية العامة لتنمية الكوادر البشرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويشمل المشروع تنمية وتطوير العاملين بالهيئة على مستوى المناطق التي تعمل بها، وتطوير إمكانات شباب الخريجين من الجامعات بمناطق عمل الهيئة مثل «السويس، بور سعيد، الإسماعيلية وغيرها»، لإنشاء مجموعة من الكوادر المدربة القادرة على تلبية احتياجات سوق العمل في هذه المناطق.

قال محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، إن الجمعية ستقوم بتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين من خلال عقد جلسات لتطوير الأعمال بالتنسيق مع الهيئة للوصول لمناطق التطوير المرجوة، والتعاقد مع كبرى شركات التدريب فيما يخص البرامج التدريبية المقدمة لتطوير العاملين بالهيئة وشباب الخريجين بمدن القناة التي تعمل بها الهيئة.

كما تعمل على تنسيق المواعيد ووضع الخطة الزمنية لتنفيذ البرامج التدريبية بالتنسيق مع الهيئة من خلال لجنة التنسيق المشتركة، وتغطية كافة تكاليف البرامج المقدمة لتطوير العاملين بالهيئة، وكذلك تحمل كافة تكاليف المنح التدريبية المقدمة لشباب الخريجين في مناطق عمل الهيئة وبناء على الشروط المنظمة لذلك دون تحمل الهيئة أي أعباء مالية تجاه ما تقدم.

وقال ناصر فؤاد، الأمين العام لمجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، إن الهيئة ستزود الجمعية بقائمة العاملين المرشحين من الهيئة للانضمام للبرامج المقدمة من قبل الهيئة مع إخطار الجمعية بصورة الأداء الحالي لهم، والاشتراك مع الجمعية في تنسيق عقد جلسات لتطوير الأعمال لتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين ومناطق التطوير المرجوة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان التزام المشاركين بحضور الدورات التدريبية.

وتوفر الهيئة، أماكن مناسبة ومجهزة لتنفيذ التدريب بمقر الهيئة أو الأماكن التابعة لها، وتشجيع أفضل المتدربين على جهودهم التي قاموا بها خلال البرامج ومقترحاتهم التي قد تسهم في حل التحديات وفقًا لما يتراءى للهيئة، وكذلك الاشتراك في إجراءات قياس الأثر بعد برامج التدريب للتأكد من الوصول للأهداف المرجوة في تطوير الأعمال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التجمع» يطالب بضرورة إعادة النظر في الحد الأدنى للأجور
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"