أخبار عاجلة
"مشاعل الخير" يحتفي بخريجات الدورات الحرفية -
«واحتنا جميلة» يطلق حملة «حسانا نظيفة» -
ليفركوزن يسعى لمواصلة التألق أوروبيًا -

مجدي يعقوب : سنعبر «وادي الموت» بالبحث العلمي

مجدي يعقوب : سنعبر «وادي الموت» بالبحث العلمي
مجدي يعقوب : سنعبر «وادي الموت» بالبحث العلمي
قال الدكتور مجدي يعقوب، أستاذ جراحة القلب، سنعبر وادي الموت بالبحث العلمي؛ لأن هدف البحث العلمي هو مساعدة البلد، مضيفًا: "الهندسة الطبية تهدف إلي عبور الجسر بين المريض والبحث العلمي، لأنه من الصعب ترك المرضى يعانون من أمراضهم".

وأكمل مجدي يعقوب، خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الثامن في الهندسة الحيوية الطبية الذي نظمه قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة جامعة القاهرة اليوم السبت: "حققنا عدداً من الإنجازات في مجال الهندسة الطبية في مركز مجدي يعقوب منها الاعتماد على نظم الحوسبة في علاج المرضي وتصميم نماذج ثلاثية الأبعاد".

وأضاف "يعقوب"، أن العديد من العلماء قاموا بالأبحاث لتزويد معرفتنا حول المرض والصحة، لكن يبقي السؤال كيف تزيد المعرفة"، مضيفًا "عن طريق التعاون بين العلوم المختلفة الكيمياء والفيزياء والهندسة سيتحقق أكبر استفادة للمرضي، والبحث العلمي منهج في التفكير، فكل الناس باحثون ولكن إذا عرفوا ماذا يريدون، وعندما نري المرضي فنحن كأطباء نبدأ في التفكير في أسباب مرضهم".

وأوضح مجدي يعقوب: يعمل علماء الهندسة الطبية والأطباء والجراحون تحت مظلة واحدة لخدمة المرضى، مضيفًا: "أري أن العلوم جميلة، فقد اهتم المصريون القدماء بالعلم وخصَّصوا له إلهًا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة