أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

الكهرباء تنفي تخفيف الأحمال في الصيف

الكهرباء تنفي تخفيف الأحمال في الصيف
الكهرباء تنفي تخفيف الأحمال في الصيف

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اتجاه وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف المقبل بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك المعتادة خلال هذا الفصل.

 

وتواصل المركز مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أنه لا نية لتخفيف الأحمال خلال فصل الصيف المقبل، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت الوزارة، أن الشبكة أصبحت لديها فائض يصل إلى ٥٤٠٠ ميجاوات، وذلك بعد تنفيذ مشروعات الخطة العاجلة في صيف ٢٠١٥، والتي أضافت ٣٦٣6 ميجاوات، بجانب دخول المراحل الأولى من محطات سيمنس التي أضافت ٤٨٠٠ ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى القدرات التي تم إضافتها للشبكة ونتج عنها هذا الفائض.

 

كما أوضحت الوزارة، أنه جار تنفيذ توسعات جديدة في محطات محولات سعة ٥٠٠ ك.ف وأيضا ٢٢٠ ك.ف، وذلك لاستيعاب القدرات المنتجة من محطات الإنتاج الجديدة، ومن أبرزها محطات سيمنس، وذلك للقيام بالتغذية المطلوبة دون عوائق.

 

وفي هذا الصدد أكدت الوزارة أنها مستمرة كذلك في إنشاء خطوط جهد فائق ومنخفض وإنشاء محولات تقوية لشبكات النقل والتوزيع خاصة في الصعيد للقضاء على الانقطاعات الاستثنائية التي تحدث في بعض الأحيان، مشيرة إلى أنه تم زيادة مخصصات دعم شبكات التوزيع بنسبة ٢٠٪ لأداء المهام المطلوبة نحو صيانة المغذيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر