أخبار عاجلة
إصابة 20 شرطيا بانفجار سيارة مفخخة في اسطنبول -
الشرقية يرفض الراحة استعداداً لـ«التعدين» -
المقاولون يفوز على دجلة 1/2 في الوقت الضائع -

محافظ الإسكندرية: افتتاح مشروع تأهيل طريق السد العالى مارس المقبل

محافظ الإسكندرية: افتتاح مشروع تأهيل طريق السد العالى مارس المقبل
محافظ الإسكندرية: افتتاح مشروع تأهيل طريق السد العالى مارس المقبل

الإسكندرية جاكلين منير

وجه اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، القائمين على تنفيذ مشروع تأهيل طريق السد العالى لتطوير طريق مثلث الشركات بوادى القمر، بضرورة تكثيف العمل للانتهاء من أعمال التطوير الطريق بالكامل، استعدادًا لافتتاحه فى مارس المقبل.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للمحافظ صباح اليوم لتفقد كل أعمال التطوير بالطريق، وما تم إنجازه بالمشروع والوقوف على العقبات والمشاكل التى تواجه عملية التنفيذ على أرض الواقع لسرعة افتتاح الطريق، مشددًا على تذليل كل العقبات التى تعوق عملية التنفيذ، وذلك بحضور نبيل عفيفى رئيس مجلس إدارة اﻹسكندرية للبترول ورئيس المنطقة الجغرافية، واللواء هانى خير مدير إدارة المرور باﻹسكندرية، وعلاء يوسف رئيس حى العجمي، واللواء أحمد بسيونى رئيس حى العامرية أول، خالد عبده مساعد رئيس شركة بتروجت الفرع الشمالي، حسن على مدير مشروع التطوير.

 

وكلف فرحات القائمين على التنفيذ بتكثيف العمل فى الطريق على مدار 24 ساعة، لسرعة الانتهاء من التنفيذ خلال 3 شهور، مؤكدًا أنه سيتابع بنفسه أعمال الانتهاء وما يتم انجازه بصفة مستمرة، كما استمع إلى المشاكل الموجودة، وأمر بتجهيز بيان بكل المشاكل، والتى تتعلق بالمرافق والإضاءة.

 

وأمر المحافظ رئيس شركة شرب المياه بمراجعة كل المرافق بطريق وادى القمر، وبتوفير اﻹضاءة القوية للطريق أثناء العمل، وقدم فرحات الشكر لجميع القائمين على تنفيذ المشروع، مؤكدًا دور وأهمية المشاركة المجتمعية للتقدم بالمحافظة وعودتها كسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

 

ويخدم مشروع التطوير يخدم منطقة وادى القمر ومثلث الشركات، ويبلغ طوله 2100 م، ويهدف إلى سهولة المرور لدخول وخروج السيارات من وادى القمر إلى الطريق الصحراوى والعكس، ويشمل المشروع عمل شبكة شنايش به، وتوسعة الحارة الغربية، وإعادة تأسيس طبقات الطريق ليتحمل مرور السيارات الثقيلة المحملة الخارجة من ميناء الدخيلة متجه إلى الصحراوى والمحور، وتم عمل عده مجسات للمرافق الموجودة على الطريق، كما تم توسيع الطريق وتأسيس البنية التحتية، وإزالة الطبقات السطحية من الطريق تمهيدًا لبدء تنفيذ أعمال الإحلال للتربة. بداية من البوابة الرئيسية لشركة أسمنت المكس وحتى صيدلية عشرى الحارة الغربية.

 

وكلف محافظ اﻹسكندرية برفع كفاءة وتطوير الطريق الدائرى والذى يعد وصلة حيوية بديلة للكورنيش للمتجهة لشرق المدينة، وذلك فى إطار وضع خطة شاملة لأعمال تخطيط النقل والمرور والمواصلات بنطاق المحافظة.

 

وأكد فرحات أن الإسكندرية تسير فى اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها لتمثل إضافات جديدة لها، وكذا تحسين الحركة المرورية فى أنحائها للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المروري، مؤكدًا أن هدفه هو شعور المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي: «لن أبقي في منصبي يوما واحدا زيادة عما حدده الدستور»
التالى ضبط 20 جرام «حشيش» داخل بدلة رقص بمطار القاهرة .. صور