أخبار عاجلة
إرجاء اتمام عملية بيع ميلان لشركة صينية حتى مارس -

محافظ الدقهلية يتفقد المنشأت الخدمية ويحيل مسؤولى الأمن الصناعى للتحقيق

محافظ الدقهلية يتفقد المنشأت الخدمية ويحيل مسؤولى الأمن الصناعى للتحقيق
محافظ الدقهلية يتفقد المنشأت الخدمية ويحيل مسؤولى الأمن الصناعى للتحقيق

الدقهلية ـ محمد حيزة

قام  المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بجولة مفاجئة بشارع قناة السويس، بحي شرق المنصورة، تفقد خلالها عدد من المنشآت الخدمية واستدعى مسئولي الجهاز التنفيذي المعنيين، وقرر  إحالة مسئولي الأمن الصناعي والطب الوقائي، بإدارة شرق للتحقيق، بسبب التقصير.

وتم غلق مصنع معسل بشارع قناة السويس، وأمر بتوقيع غرامة ٥٠ ألف جنيه، كذلك أمر بتشكيل لجنة تضم الطب الوقائي، والتموين، والقوى العاملة، وعرض تقرير شامل عن حالة المصنع، يتضمن كافة الجوانب وفي ذات السياق قرر المحافظ نقل المراقب الصحي بشرق المنصورة إلى مدينة المطرية، وإحالته للتحقيق بسبب التقاعس عن أداء العمل، وتوقيع غرامة ١٠٠٠ جنيه لمقلة بذات الشارع، لخروجها على الرصيف، دون سند قانوني، كذلك وجه بمصادرة كافة الطفايات المنتهية الصلاحية، كما كلف المحافظ بالتحفظ على بطاقات العاملين لحين إحضار كافة المستندات الثبوتية لمحل العمل، موجها لأصحاب المطاعم "لو جيت لقيت ورقه هتدفعوا تمن رفعها، وسيتم تعيين عامل نظافة على نفقة المطعم".

وقال المحافظ: احنا عاوزين كل الناس تشتغل وتكسب بس بالحق، مش بالباطل، والدولة تاخد حقها، وأثناء تجوله بالشارع كلف بمصادرة تروسيكل لأحد جامعي القمامة، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة، كذلك وجه لأحد أصحاب المحلات تحذيرا قائلا: "أمامك مهلة ٢٤ ساعة لتقديم المستندات والا الغلق.

واستوقف المحافظ عددا من السيارات للتعرف على الأجرة وشدد على الركاب أن البنديرة تبدأ ٤ جنيه، والكيلومتر الإضافي بربع جنيه، وطالب المواطنين بالإتصال الشخصي حال وجود مشكلة.

وتم مصادرة إحدى عربات الكارو، وتسليمها لحديقة الحيوان، كذلك كلف المحافظ رئيس حي شرق المنصورة بتعيين ٣ ورديات نظافة بميدان النصب التذكاري للحفاظ على مظهره.

وقامت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، بالمرور على ٥٧٢ منشأة غذائية ومدرسة، وأوصت الإدارة باغلاق ١٠٨ منشأة غذائية، لأسباب تنوعت بين عدم وجود ترخيص، ونقص الإشتراطات وعدم وجود شهادة صحية.

كما قامت بالمرور على ١٤٣ من المدارس والإدارات، وقامت بسحب ٧٨٥ عينة متنوعة من ألأغذية وقررت إعدام ٤٠٤٢ كيلو أغذية ومتنوعة وعصائر.

 جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد الإطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وأكد المحافظ استمرار جهود مديرية الصحة، مشيدا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم،  والمخابز، حرصاً على صحة وحياة المواطنين، مشددا على استمرار تلك  الحملات أسبوعياً بأنحاء المحافظة، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم، وذلك لردع المخالفين وحرصا على صحة وحياة المواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"