أخبار عاجلة

النيابة الإيطالية:لن نغلق ملف ريجيني إلا بهذه الكلمة ونطالب مصر بهذا الأمر

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 16 مارس 2017 11:30 ص
ريجيني

ريجيني

قالت وكالة أنباء أنسا إن النيابة الإيطالية التي تحقق في وقائع تعذيب وقتل باحث جامعة كامبريدج جوليو ريجيني في القاهرة العام الماضي تقدمت بطلب جديد الأربعاء  إلى القاهرة للحصول على معلومات بشأن القضية، نقلا عما وصفتهم بمصادر قضائية.

 
وتابعت: “وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أثار موضوع ريجيني مع نظيره سامح شكري أثناء اجتماع لوزراء أوروبيين في السادس من مارس".
 
وقال ألفانو قبل الاجتماع: “سأخبر شكري أن قضية ريجيني لن يتم إغلاقها إلا بكلمة الحقيقة، ولن نقبل بأقل من ذلك".

 

وبعد غداء عمل مع شكري، قال ألفانو إن نظيره المصري كرر أن القاهرة ستبذل كافة الجهود للحصول على حقيقة تعذيب ومقتل طالب الدكتوراة.

 

وأشار شكري إلى رغبته في عودة العلاقات مع إيطاليا بشكل كامل، بعد سحب روما لسفيرها لدى القاهرة بدعوى عدم التعاون في قضية ريجيني.


 وذكر ألفانو أن القاهرة أعلنت استعدادها لاستخراج الحقيقة مهما كانت ماهيتها وتقديم يد التعاون حتى النهاية للعثور على هؤلاء المتسببين في مقتله.

وفي نهاية يناير الماضي، كرر طارق الخولي نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري أن الرئيس السيسي يرغب في العثور على قتلة الطالب الإيطالي.

وأفادت أنسا أن نقيب الباعة الجائلين محمد عبد الله التقط سرا مقاطع لريجيني أثناء مناقشات معه في ديسمبر 2015، مفسرا ذلك بالدافع الوطني بعد اشتباهه بأنه قد يكون “جاسوسا”.


ع د

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر