أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

خطباء المكافأة يتجمعون بالأزهر للمطالبة بإلغاء الدورات التدريبية

خطباء المكافأة يتجمعون بالأزهر للمطالبة بإلغاء الدورات التدريبية
خطباء المكافأة يتجمعون بالأزهر للمطالبة بإلغاء الدورات التدريبية

تجمع عدد من أئمة وخطباء المكافأة بوزارة الأوقاف داخل الجامع الأزهر، السبت، للمطالبة بإلغاء الدورات التثقيفية، التي أعلن عنها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لرفع مستوى وكفاءة الأئمة، وهو ما اعتبره عدد من خطباء المكافأة انتقاصا من قدرهم رافضين تلك الدورات.

شارك في التجمع عدد من الذين تعرضوا إلى جزاءات ورسبوا في المسابقات الأخيرة، التي أجرتها الوزارة كأساس لرفع المكافأة والترقي.

وشهد الجامع الأزهر تواجدا أمنيا مكثفا تحسبا لوقوع أي احتكاكات بين المصلين والأئمة، كما ألغيت جميع الدورات التدريبية الخاصة بالأروقة داخل الجامع الأزهر، في ظل تواجد عدد من الأئمة المعترضين.

وبدأت وزارة الأوقاف في عقد الدورات التدريبية للأئمة بجميع المحافظات، اعتبارا من الخميس الماضي، حيث بلغ عدد الملتحقين بهذه الدورات 9251 إماما على مستوى الجمهورية في آن واحد.

وأكدت الوزارة أن التحاق هذا العدد الكبير بالدورات التدريبية يؤكد الهمة العالية للأئمة ورغبتهم في التحصيل العلمي، ما سيكون له أكبر الأثر في المجال الدعوي والارتقاء بهم مستقبلا في شتى الجوانب.

وأشاد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بانتظام الأئمة في هذه الدورات، مؤكدا أن القطاع يعكف على دراسة آلية لتحفيز جميع المتميزين علميا من أبناء الوزارة في جميع المجالات.

وشددت الوزارة على احترامها لجميع الأئمة، وطالبتهم بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والانتظام في الدورات التدريبية لرفع مستواهم الدعوى والارتقاء بالدعوة الإسلامية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد