أخبار عاجلة
إصابة 37 شابًا إثر تصادم سيارتين بالمنيا -

السيسي يدعو مستثمري البرتغال للمشاركة في المشروعات القومية

السيسي يدعو مستثمري البرتغال للمشاركة في المشروعات القومية
السيسي يدعو مستثمري البرتغال للمشاركة في المشروعات القومية

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المستثمرين البرتغاليين للمشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها مصر.

ودعا السيسي، خلال مؤتمر صحفي في لشبونة مع نظيره البرتغالي مارسيلو دي سوزا، المستثمرين البرتغاليين إلى الاستفادة من "حوافز الاستثمار التي تقدمها الحكومة في إطار قانون الاستثمار الجديد، ومن الفرص المتميزة التي تتيحها مشروعات التنمية في مصر، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بموقعها بالغ التميز في قلب حركة التجارة الدولية".

 كما وجه السيسي، خلال المؤتمر الذي بثه التلفزيون المصري، الدعوة إلى دى سوزا لزيارة مصر، "لنتمكن (الرئيسان) من مواصلة التشاور والتنسيق بشأن تطوير الشراكة بين بلدينا وشعبينا الصديقين".

ويتواجد الرئيس السيسي حاليا في البرتغال، وهي أول زيارة دولية تستضيفها الدولة الأوروبية منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في مارس الماضي، علاوة على كونها أول زيارة رسمية لرئيس مصري إليها منذ أكثر من عشرين عاما.

وسبق المؤتمر الصحفي، جلسة مباحثات بين الرئيسين، بحثا خلالها سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وقال السيسي عنها "تناولنا سبل التنسيق بشأن مسارات حل عدد من الأزمات التي باتت تسويتها ضرورة حتمية لمستقبل أمن واستقرار منطقة البحر المتوسط".

ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية- البرتغالية سُبل تعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب، ومناقشة تطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط، حسبما أفاد بيان سابق لرئاسة الجمهورية.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي غدا الثلاثاء عددا من رجال الأعمال البرتغاليين المعنيين بمجالات الطاقة الجديدة، والمتجددة والإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل البحري لبحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة، والاستفادة من خبرة البرتغال في تلك المجالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"