أخبار عاجلة

سامح شكري: الدبلوماسية المصرية مشهود لها بالتميز

سامح شكري: الدبلوماسية المصرية مشهود لها بالتميز
سامح شكري: الدبلوماسية المصرية مشهود لها بالتميز

أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، عن اعتزازه بالمشاركة في احتفالية يوم الدبلوماسية المصرية، قائلًا: «إنه شعور بالفخر للانتماء لهذه المؤسسة العريقة التي تمتلك رصيد كبير من الإنجازات، ومشهود لها بالتميز على المتسويات الوطنية والإقليمية والدولية».

وأضاف «شكري»، خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الخارجية، مساء الأربعاء، أن عامًا جديدًا يمر على الدبلوماسية في عالم يمر بتغيرات متلاحقة ومتعددة ما يُعظم من الآمال المعقودة على الدبلوماسية المصرية للارتقاء بالبلاد، مؤكدًا أن موقع مصر الاستراتيجي يضيف بعدًا مهمًا لسياستها الخارجية ودورها في معالجات الأزمات الدولية.

وتابع: «نستلهم في ذلك روح العزيمة والإصرار والتضحيات التي قدمها أعضاء وزارة الخارجية في الدفاع عن مصالح الوطن الغالي، فارتباط أمن مصر بعدد من الدوائر الخارجية في العالم، منح للدبلوماسية المصرية دور في الدفاع عن المصالح الاستراتيجية، بهدف إحداث التوازن والتنوع في علاقات مصر الخارجية».

وأوضح أن الدبلوماسية المصرية عملت على دعم وتنفيذ مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ونقل صورتهما الحقيقية إلى العالم الخارجي، بجانب العمل على استعادة مصر لدورها الإقليمي والتعامل مع القضايا الإقليمية، مشيرًا إلى تنفيذ الدبلوماسية المصرية لمفهوم السيادة الوطنية وإقامة علاقات متوازنة مع جميع القوى الكبرى في العالم.

واختتم حديثه، قائلًا: «أنا على ثقة تامة بأن كل الدبلوماسيين في مصر يدركون المسؤولية الملقاه على عاتقهم، ويبذلون الجهد لخدمة المواطنين المصريين في الخارج، وأوجه لكم التحية بمناسبة يوم الدبلوماسية المصرية، وكل عام وأنتم أكثر عطاءً لمصر».
واحتفلت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بـ«يوم الدبلوماسية المصرية»، في قصر التحرير، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعدد من سفراء مصر الحاليين والسابقين، كما تم تكريم بعض السفراء السابقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الثقافة يغادر لتونس لاستلام شعلة الأقصر عاصمة للثقافة العربية
التالى وزير الإسكان: نستهدف الوصول بحجم أعمال قطاع التشييد والبناء إلى تريليون جنيه خلال 5 أعوام