أخبار عاجلة
سعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 11- 12- 2016 -
سعر اليورو اليوم الأحد 11- 12 -2016 -
سعر الريال السعودى اليوم الأحد 11- 12-2016 -
سعر الدينار الكويتى اليوم الأحد 11- 12 -2016 -
16 قتيلا فى هجوم انتحارى فى مقديشو -

رئيس جامعة بنى سويف: لقاءات دورية وتسهيلات للطلاب الوافدين

رئيس جامعة بنى سويف: لقاءات دورية وتسهيلات للطلاب الوافدين
رئيس جامعة بنى سويف: لقاءات دورية وتسهيلات للطلاب الوافدين

بني سويف – هانى فتحى

أكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بني سويف، عقد لقاءات دورية للطلاب الوافدين  مع مسئولي إدارة الوافدين.

وعقد أول لقاء مع ما يقرب من 25 طالبا وطالبة من كليتي طب الأسنان والتجارة، بحضور الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكل من مدير عام شئون التعليم والطلاب ومنسق شئون الوافدين.

 

وشدد رئيس الجامعة على التفعيل المستمر لهذه اللقاءات خلال الفترة القادمة ومناقشة واستعراض ما تستطيع الإدارة تقديمه من تسهيلات للطلاب الوافدين منذ وصولهم للجامعة حتى تخرجهم والأنشطة الراغبين في ممارستها داخل الجامعة وأيضا المشكلات التي تواجههم لإيجاد حلول سريعة لها ووضع الآليات للازمة لتجنب حدوثها خلال الفترة القادمة .

 

وقال رئيس الجامعة أن إدارة الوافدين التي تم إنشائها خصيصا لهم نتيجة للازدياد المستمر لأعداد الطلبة الوافدين لكليات الجامعة، حيث تحتل كلية الحقوق المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الوافدين تليها كلية طب الفم والأسنان ثم كلية التجارة وكليات الجامعة الأخرى.

 

من جانبة أوضح الدكتور  محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن اللقاء الذي تم مع الطلاب الوافدين للتعرف عليهم ولتعريفهم بالرؤية العامة لإدارة الوافدين خلال الفترة القادمة والتعرف على طبيعة عمل الإدارة للتواصل معهم .

كما أكد على ضرورة مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية بالجامعة ، وقد تم الاستماع إلى بعض مواهبهم في الغناء والالقاء وسيتم إظهارها خلال حفل (يوم الوافد)المزمع عقده في الفترة القادمة وأهمية مشاركتهم بما يعكس التنوع الثقافي لهم والبدء في تنظيم دورات رياضية وفنية ومحادثات باللغة الإنجليزية لتنمية قدراتهم.

 

وأشار الدكتور طارق دشيشة المنسق العام لشئون الوافدين إلى بعض الخطوات التي تمت بالفعل من بينها بدء العمل في الموقع الالكتروني الجديد للإدارة ومجموعة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وتصميم تطبيق محمول خاص بالإدارة بما يوفر القدر الكافي من المعلومات الهامة للطلاب الوافدين.

 

 

 

وعلى الجانب الآخر، أعلن رئيس جامعة بنى سويف بدء فعاليات المهرجان الإرشادى السادس لجوالات الجامعة والذى يستمر خمسة ايام بمشاركة كليات التربية ورياض الاطفال والتمريض والحقوق والتربية الرياضية وعلوم ذوى الاعاقة والتجارة والعلوم الطبية والسياسة و الاقتصاد والآداب والخدمة الاجتماعية.

 

وأكد الدكتور أمين لطفى، فى بيان اعلامى، أن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم الانشطة الطلابية لما لها دوراً مهماً في بناء شخصية الطالب الجامعي وتسهم في استثمار طاقات وإمكانات الطلاب وتتيح الفرصة أمامهم لاكتساب خبرات ومهارات جديدة ورفع المستوى البدني والفكري للطلاب, موضحاً ان نشاط الجواله  يعمل على رفع كفاءة الطلاب و تنمية الابتكار وروح التعاون والإخاء فيما بينهم  كما لها دوراً في الخدمة العامة  وتنمية المجتمع.

 

وأضاف الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان المهرجان يتتضمن العديد من الانشطة الكشفية والرحلات الخلوية علاوة على اقامة المسابقات الدينية والثقافية والفنية على هامش المهرجان ومسابقة الرسم والمعرض الفنى .

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"