أخبار عاجلة
بالفيديو.. علي الحجار يطرح برومو «خاصمتني» -
سقوط مسجل خطر من الطابق الثالث بالهرم -
أحلام تكشف أصعب اللحظات ببرنامج اراب ايدول -
الملحن حسن الشافعي: الجماهير لا تتفق على فنان -
يعقوب شاهين لـ"مصراوي": فخور بمحمد عساف -

مدير «حدائق الحيوان» يكشف تفاصيل حادث «سرقة صقور الجيزة»

مدير «حدائق الحيوان» يكشف تفاصيل حادث «سرقة صقور الجيزة»
مدير «حدائق الحيوان» يكشف تفاصيل حادث «سرقة صقور الجيزة»

قال الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه سيتم مراجعة المنظومة الأمنية بحديقة الحيوان بالجيزة، بعد سرقة 5 صقور من الحديقة، الأحد الماضي، متهمًا شركة الأمن، التي تعاقدت معها الحديقة بالمسؤولية عن وقوع الحادث «لم تقم بالإجراءات اللازمة لحماية الحديقة رغم تقاضيها مبالغ كبيرة مقابل تأمين الحديقة على مدار الساعة».

وأضاف «عبدالله» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن إدارة الحديقة هي من أبلغت جهات التحقيق بالواقعة، موضحًا أن أعمار الصقور الخمسة تزيد عن العام الواحد، بينما نجت 5 صقور أخرى أعلى قيمة من حادث السرقة «لأنها كانت في مبيت آخر يبعد عن المبيت الأول»، موضحًا أن «الصقور المسروقة تمت مصادرتها لصالح الحديقة قبل 10 شهور، وكانت في طريقها للتهريب إلى السودان عبر محافظة أسوان».

وأوضح مدير حدائق الحيوان أن «السارق تمكن من الوصول إلى الصقور من خلال كشك دجاج الوادي، وقام بقطع الاسلاك الحديدية التي تفصل إلى هذه الكشك ومبيت الصقور، اعتمادًا على سهولة الوصول إلى الموقع من خلال باب خدمة العمال».

وأشار «عبدلله» إلى أن «الصقور من الأنواع، التي لا تقبل على الحياة داخل الأسر في حدائق الحيوان، ما دفع الحديقة، التي تتعاون مع وزارة البيئة لإطلاق 48 صقرًا تم مصادرتها الشهور الماضية في المحميات الطبيعية في الأراضي الصحراوية، كأحد الإجراءات لحماية هذه الأنواع النادرة من الطيور

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة