أخبار عاجلة
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
كرة سعودية نقية -
إطلاق مشروع «المواليد» -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
براءة الكويكبي بعد 7 سنوات من الحرمان -
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
المحمادي لـ«عكاظ»: لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
سقوط طائرة رياضية ووفاة شخص -
«سياحة المدينة» تطلق برامجها لـ«اليوم الوطني» -
جامعة الإمام ترفض «الإخونج» والمتأثرين بالتطرف -
اجتمع الوزيران الدوليان.. وغاب «القهوجي»! -
بعد زيارة 3 مدارس بجدة.. العيسى: سعدت بالانضباط -
أبو طالب لـ«عكاظ»: لا زيادة إلا بموافقة الوزارة -
طالب «السياحة» الملتحي لـ «عكاظ»: سأقاضي المعهد -

وزير الزراعة: بدء تطبيق منظومة تصدير الفراولة أغسطس الجاري

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه كلف الإدارة المركزية للحجر الزراعي بتشديد الإجراءات المحجرية على السلع الزراعية المصدرة من الخضر والفاكهة عبر الموانئ المصرية، مشيرًا إلى أن ذلك يستهدف ضمن تصدير المنتجات الزراعية وفقا للمعايير الدولية، أو الاشتراطات التي تطلبها الدول المستوردة لهذه المنتجات من مصر.

وأضاف «البنا»، في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، أنه من المقرر تطبيق منظومة تصدير الفراولة، مع بدء الموسم التصديري للفراولة أواخر الشهر الحالي لزيادة معدلات نفاذ المنتجات المصرية لمختلف الأسواق، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة تستهدف تطبيق سلسلة التتبع للمحصول التصديري بدءًا من تطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة، وحتي الإعداد للتصدير والتعبئة، للتأكد من النسب المسموح بها بالنسبة لمتبقيات المبيدات وفقا للحدود المسموح بها دوليا.

يأتي ذلك بينما كشف منشور للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن إصدار الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قرارا بتشديد إجراءاتها المحجرية على السلع الزراعية المصدرة من الخضر والفاكهة عبر الموانئ المصرية.

وأوضح المنشور أن الحجر الزراعى وجه الفنيين من فاحصى الحجر الزراعى في منافذ التصدير في المطارات والموانئ المصرية بعدم السماح بتصدير أي رسائل زراعية لشركات سبق أن تم رفض شحنات لها إلا بعد فحص الشحنة بشكل دقيق وسحب عينة لتحليلها للتأكد من توافقها مع اشتراطات الدولة المستوردة لضمان عدم رفض شحنات أخرى.

وأوضح المنشور أن الحجر الزراعى وجه الفنيين من فاحصي الحجر الزراعي في منافذ التصدير في المطارات والموانئ المصرية بعدم السماح بتصدير أي رسائل زراعية لشركات سبق أن تم رفض شحنات لها إلا بعد فحص الشحنة بشكل دقيق وسحب عينة لتحليلها للتأكد من توافقها مع اشتراطات الدولة المستوردة لضمان عدم رفض شحنات أخرى.

وناشد التصديري للحاصلات المصدرين باتباع كل الإجراءات التي تضمن سلامة المنتج المصدر لتسهيل العملية التصديرية وعدم فرض أي إجراءات إضافية على الصادرات الزراعية المصرية.

قرار المجلس التصديري للحاصلات الزراعية

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي