أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

بالصور.. "ماعت" تختتم برنامجها التدريبي للمنظمات الأهلية

اختتمت "ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان" برنامجها التدريبي الموسع لـ"تعزيز قدرات كوادر منظمات المجتمع المدني على متابعة التزامات مصر أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل".

تضمن البرنامج الورشة التدريبية العاشرة لمنظمات إقليم  القناة وسيناء وشرق الدلتا في محافظات شمال وجنوب، السويس، الإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والشرقية.

استهدف البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذها ما بين مارس – نوفمبر 2016 جميع محافظات الجمهورية، والذي ضم 75 منظمة أهلية مصرية و 164 من قادة  العمل الأهلي، من خلال 10 ورش تدريبية تم تنفيذها على مرحلتين.

وقام البرنامج التدريبي ببناء قدرات كوادر المنظمات الأهلية على حقوق الإنسان، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وآلية الاستعراض الدوري الشامل، وموقف حقوق الإنسان في مصر،  ودور المنظمات الأهلية في متابعة تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل، وكيفية متابعة وتقديم التقارير حول التزامات مصر الدولية خاصة المرتبطة بالاستعراض الدوري الشامل من خلال تحليل السياسة العامة وأعمال الحكومة.

كما تضمن البرنامج رفع الوعي المجتمعي بخصوص أوضاع حقوق الإنسان المحلية وتعهدات مصر أمام المعاهدات الدولية, وتنظيم حملات للدعوة المجتمعية والمتابعة المحلية فيما يتعلق بالاستعراض.

وكجزء من تدريبهم العملي, نجح البرنامج التدريبي في تشجيع المنظمات الأهلية على تنفيذ ما يزيد عن 80 نشاط محلي لرفع الوعي المجتمعي بالاستعراض الدوري الشامل تنوعت بين إصدار بيانات إعلامية حول أكثر القضايا إلحاحا على المستوى المحلي، وتنفيذ زيارات ميدانية لبعض المناطق غير الرسمية، بالإضافة لمجموعة من الندوات والتدريبات المصغرة والمؤتمرات الشعبية التي تم تنفيذها في المحافظات بهدف التوعية بالاستعراض الدوري الشامل وربطه بقضايا حقوق الإنسان على المستوى المحلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"