أخبار عاجلة
عماد جاد يطالب بتفعيل «قانون الطوارئ» -
إصابة طفل برصاص مسلحين مجهولين بالعريش -
السيطرة على حريق في جرار قطار بمحطة مصر -
انتشال جثامين 3 من صيادي مركب غارق بدمياط -
مصرع طفل أثناء تفريغ شحنة رمال عليه بالمنيا -
«المسطحات» تزيل 174 حالة تعدى على نهر النيل -

الزناتي: وقعنا بروتوكول تعاون مع البورد البريطاني لرفع كفاءة المعلمين

الزناتي: وقعنا بروتوكول تعاون مع البورد البريطاني لرفع كفاءة المعلمين
الزناتي: وقعنا بروتوكول تعاون مع البورد البريطاني لرفع كفاءة المعلمين

أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة تستهدف تدريب 24 ألف معلم خلال الأربعة أعوام المقبلة، من خلال مبادرة "معلم أفضل" التي يتبناها اتحاد المعلمين العرب، والبورد البريطاني .

وأضاف نقيب المعلمين، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون من البورد البريطاني في هذا الشأن، متجهاً بالشكر لكل من الدكتورة فاطمة الثلاب المدير الإقليمي للبورد البريطاني في الشرق الأوسط، والدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال في البورد البريطاني بالشرق الأوسط، والدكتور محمد راشد المطيري مدير مبادرة " معلم أفضل " للبورد البريطاني في الشرق الأوسط على تعاونهم الإيجابي والبناء في هذا الصدد.

وأوضح "الزناتي" أن المبادرة حققت نجاحًا غير مسبوق في أولى فعالياتها بالقاهرة، والثانية بمدينة طور سيناء، واليوم بمحافظة الشرقية ، لافتًا إلى أن تلك المبادرة ستجوب معظم محافظات الجمهورية حتى يستفيد منها جموع المعلمين .

وأشار نقيب المعلمين إلى أن الهدف من المبادرة هو تطوير الكفاءات المعرفية والمهارية والسلوكية للمعلمين في كل الأنشطة، بالإضافة إلى خلق جيل جديد من المعلمين قادر على إدارة العمليات التعليمية بأعلى معايير الجودة العالمية، وإيجاد فرص احترافية للمعلمين في السوق المحلي والدولي، وتحقيق أعلى النتائج في المنظومة التعليمية بإتقان وسائل وأساليب التعليم الحديث .

وأضاف الزناتي أن هناك عدة مميزات من المشاركة في البرنامج، منها: تأهيل المعلم والمدير التربوي طبقاً لأعلى المعايير الدولية، والحصول على فرص اقتصادية أفضل للعمل بالوظائف المستهدفة، والتسجيل في موقع البورد البريطاني مما يتيح فرصة التعارف الدولي لإمكانيات المتدرب، والحصول على شهادة الاعتماد الدولي عقب اجتياز اختبار البورد البريطاني، والحصول على بطاقة تعريف تحتوي الرقم الدولي الخاص بالمتدرب من البورد، وإرسال أسماء المشاركين إلى كل المؤسسات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط للاستفادة بخبراتهم المهنية في مجال التعليم ، وإمكانية حصول المشارك على نسبة 30 % على كافة البرامج التدريبية المعتمدة وأيضًا التعليم الإلكتروني من البورد البريطاني للتدريب .

وتابع البرنامج يتيح الدعوة المجانية للمؤهلين لحضور مؤتمرات البورد البريطاني للتدريب سنوياً، وشهادة اجتياز البرامج صادرة عن اتحاد المعلمين العرب ، وشهادة اجتياز من أكاديمية باركي للتدريب، والاستفادة من عمليات التطوير الذاتي والمستمر بهدف الارتقاء بمستوى الأداء ومواكبة احتياجات العمل الحالية والمستقبلية للعاملين في المجالات التعليمية بكل الشرائح الوظيفية .

وكشف نقيب المعلمين أن اتحاد المعلمين العرب استطاع تدريب أكثر من 15 ألف معلم ومعلمة في أغلب محافظات الجمهورية من خلال دورة " المعلم المحترف " .

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء وهيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية، اليوم الأربعاء ، بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية ، بحضور أكثر من 2000 معلم من محافظات الجمهورية كافة .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجدي البدوي: استمارة 6 والفصل التعسفي أبرز المشاكل التي يواجهها العمال.. صور
التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر