أخبار عاجلة
مي عز الدين تشوق محبيها – بالصورة -
الحياة تتعاقد مع المخرج أكرم فاروق -
عمرو دياب يقدم برنامج على قناة الحياة -
عمرو دياب يحيى حفل رأس السنة فى دبى -
بيونسيه أعلى المغنيات أجراً في 2017 -
تعرف على رسالة حسن الرداد لسمير غانم‎ -

«التعليم»: نظام التقويم الجديد مبنى على التقديرات وإلغاء مسمى «راسب»

«التعليم»: نظام التقويم الجديد مبنى على التقديرات وإلغاء مسمى «راسب»
«التعليم»: نظام التقويم الجديد مبنى على التقديرات وإلغاء مسمى «راسب»

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس، إن الوزارة تعمل على رؤية مصر 2020- 2030 وهو أن يكون الطالب متمكن مبدع قابل التعددية وقادر على التعامل تنافسيا محليا ودوليا.

وأضاف «حجازي»، خلال مؤتمر صحفى، أن متعة التعلم لا بد وأن تتحقق وليس الهدف هو الحصول على الدرجات ولكن تحقيق أهداف التعلم، ولكن هناك صراع كبير لحصول الطلاب على درجات أزيد وهذا يعد خطرا كبيرا.

وأشار إلى أن بداية تطبيق الميد تيرم كانت منذ 2011، وكان مخصصا له 60 درجة و40 لامتحان نصف العام أو آخر العام، مؤكدا أنه تلبية لرغبة أولياء الأمور تم اعتبار بعض الأجزاء للاطلاع العام الماضي، لافتا إلى أنه «لا يوجد ما يسمى حذف في المناهج».

وذكر رئيس قطاع التعليم العام أنه «سيتم تطبيق نظام التقديرات جيد وممتاز ومقبول ونلغى ما يسمى بالطالب الراسب ولكن يطلق عليه أنه يحتاج إلى تعلم في النظام الجديد للتقويم»، مضيفا أنه تلبية لرغبات أولياء الأمور تم تعديل المناهج على هذا الأساس وهناك تخفيف في مادة العلوم وصل إلى 30%، مشيرا إلى أن الميد تيرم أصبح الآن عليه 20 درجة وكانت الدرجة الكبرى من 100.

وأوضح «حجازي» أنه في الصفوف الثلاثة الأولى كانت في الماضى الأنشطة التعاونية مخصص لها 30 درجة وتقويمات شفهية 10 درجات واختبار نهاية الفصل 30 درجة وحضور وسلوك 20 درجة ومن ثم أصبح في القرار الجديد الميد تيرم له 50 درجة نهاية فصل و50 آخر التيرم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس شعبة الدواجن: شبكة المصالح تقف وراء ارتفاع الأسعار