أخبار عاجلة
عدم قبول دعوى بطلان انتخابات اتحاد كرة السلة -

صحيفة- العجاتي: الحكومة ستتخذ موقفا تجاه برنامج إبراهيم عيسى

صحيفة- العجاتي: الحكومة ستتخذ موقفا تجاه برنامج إبراهيم عيسى
صحيفة- العجاتي: الحكومة ستتخذ موقفا تجاه برنامج إبراهيم عيسى

نقلت صحيفة "الأهرام" القومية، بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن مجدي العجاتي -وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب- قوله إن الحكومة ستتخذ موقفا تجاه قناة القاهرة والناس الفضائية المستقلة بسبب تجاوزات الإعلامي إبراهيم عيسى ضد البرلمان.

وقالت الصحيفة إن جلسة مجلس النواب، أمس الاثنين، شهدت حالة من الغضب بسبب ما تبثه بعض القنوات الفضائية التي دأبت على الهجوم على البرلمان، وبصفة خاصة قناة "القاهرة والناس" لتجاوزات إبراهيم عيسى ضد رئيس المجلس علي عبد العال والأعضاء، مضيفة أن عبد العال أكد أن هذه التجاوزات هي "جرائم يُعاقب عليها في قانون العقوبات لأنها تهدد الأمن القومي المصري وتؤدي إلى نشر الفتنة".

وأضافت الصحيفة أن رئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد خضير أكد -خلال الجلسة- دراسة الهيئة لشكوى البرلمان ضد عيسى والقناة التي تبث برنامجه، وهو الأمر الذي رفضه رئيس مجلس النواب الذي قال إن "المجلس لا يتقدم بشكوى إلى الحكومة إنما يطلب من الحكومة اتخاذ الإجراءات وعليها التنفيذ".

وكان إبراهيم عيسى قال -في حلقة سابقة من برنامجه الذي تبثه قناة القاهرة والناس- إن "نواب البرلمان اتخذوا من واقعة تفجير الكنيسة البطرسية ذريعة لتعديل الدستور من أجل إطالة مدة حكم رئيس الجمهورية".

ونقلت الصحيفة عن النائب مصطفى بكرى قوله -خلال جلسة أمس- إن "البرلمان لا يمكن أن يقف أمام حرية التعبير، ولكن هناك فرقا كبيرا بين حق الانتقاد والتشكيك"، مشيرا إلى أن "ما يتم تداوله عبر برنامج عيسى هدفه إثارة الرأي العام".

وأضاف بكري، بحسب الصحيفة، أن "البرلمان المصري مؤسسة تعبر عن الشعب المصري ولا بد أن نكون حريصين عليها، ولكن الإعلامي إبراهيم عيسى قال إن البرلمان يسعى لتعديل مدة الرئيس، وقال بالحرف إننا (نصابين وأفاقين)، وإن عبد العال يفتقد للسياسة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا