أخبار عاجلة
حفيدة أم كلثوم: أتمنى الغناء أمام السيسي -
10 صور تكشف حمل الفنانة هبة مجدي -

في عيدها الـ108.. جامعة القاهرة تطلق اسم نجيب محفوظ على قاعة المؤتمرات

في عيدها الـ108.. جامعة القاهرة تطلق اسم نجيب محفوظ على قاعة المؤتمرات
في عيدها الـ108.. جامعة القاهرة تطلق اسم نجيب محفوظ على قاعة المؤتمرات
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تحتفل وتحتفي في عيد تأسيسها رقم ١٠٨ بابنها النجيب الأديب العالمي نجيب محفوظ، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وأوضح نصار، خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه فِي إطار الاحتفالية سيتم إطلاق اسم نجيب محفوظ على قاعة المؤتمرات بكلية الآداب تكريما لذكراه، وسيوزع على الطلاب بعض المطبوعات التي تتحدث عن تاريخ وحاضر جامعة القاهرة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه على هامش الاحتفالية سيتم الإعلان عن النسخة الجديدة لمسابقة اقرأ وسيتم إصدار ثلاثة مسارات للمسابقة، الأول مسار طلاب المرحلة الجامعية الأولي لطلاب جامعة القاهرة، والثاني مسار للهيئة المعاونة معيدين ومدرسين مساعدين بجامعة القاهرة وسائر الجامعات الأخرى، والثالث مسار لطلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة وسائر الجامعات المصرية الآخرى.

وأكد أن لكل مسار ثلاثة كتب مطلوب من المتسابق أن يقرأ أحدهم ويحلله ويقدم بحثًا بشأنه، ويرصد لكل مسار مكافأة مالية مائة الف جنيه بإجمالي للمسارات الثلاثة ثلاثمائة ألف جنيه.

واختتم قائلًا إنه سيعلن على هامش الاحتفالية عن مشروع ثقافي غير مسبوق لطلاب جامعة القاهرة، مؤكدًا أن الثقافة والفنون في مواجهة التطرّف والإرهاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة