أخبار عاجلة
السجن 7 سنوات لـ13 متهمًا فى مشاجرة بالمطرية -
تصريحات «المساواة» فى تونس تشعل الجدل في مصر -
6 مليارات جنيه أرباح شركات الحكومة -

«التعليم» توزع كتاب «1000 اختراع واختراع» على الطلاب للاطّلاع على علم الأجداد

«التعليم» توزع كتاب «1000 اختراع واختراع» على الطلاب للاطّلاع على علم الأجداد
«التعليم» توزع كتاب «1000 اختراع واختراع» على الطلاب للاطّلاع على علم الأجداد

ثمّن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني -خلال كلمته في الاحتفال بعيد العلم- الحرص الشديد للقيادة السياسية ممثلة في رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على إقامة عيد العلم وتكريم العلماء والطلاب المتفوقين، وما يعكسه ذلك من اهتمام بالعلم والمعرفة والابتكار وتقدير للعلماء والباحثين والموهوبين وإيمان بدورهم في استعادة ريادة مصر.

وأكد شوقي أن الاحتفال يأتي في وقت نتطلع فيه لتحقيق أفضل مستوى من التعليم قبل الجامعي والفني والجامعي لجميع الطلاب في كافة أرجاء الوطن، وبناء نظام تعليمي جديد.

وقال إن «الجهد الذي تبذله الحكومة لإصلاح وتطوير التعليم وبناء النظام الجديد لا يكتمل إلا بالتعاون والمشاركة بين كل الأطراف المعنية بالعملية التعليمية.. وتسعى الدولة جاهدة إلى بناء منظومة متكاملة لاكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات واستقطاب واحتضان المهارات المصرية في الداخل والخارج».

وأضاف أنه في إطار سعي الوزارة لتأهيل الطلاب، عملت الوزارة في عدد من المبادرات مثل بنك المعرفة المصري والتوسع في مدارس المتفوقين وتصميم نظام التعليم الجديد المعتمد على تنمية مهارات التفكير والابتكار.

وأكد «شوقي» أنه لإيماننا الراسخ بأن المعلم هو أساس تقدم الأمة فقد طورنا مشروعات كثيرة من ضمنها «المعلمون أولًا» الذي انتهى من تدريب 10 آلاف معلم ويستهدف تدريب 500 ألف معلم على استراتيجيات التدريس الحديثة.

ولفت إلى أنه تم التوسع في تنفيذ مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحقيقا لرؤية القيادة السياسية التي تهدف إلى إنشاء مدرسة بكل محافظة مما يسهم في تشكيل قاعدة علمية صلبة لمصر يبلغ عدد المدارس القائمة منها بالفعل 11 مدرسة فيما يجري العمل على 4 مدارس سيتم إنشاؤها في محافظات الشرقية وقنا والقليوبية وبني سويف.

وأشار «شوقي» إلى أن بنك المعرفة يقدم حاليًا عددًا من الخدمات تهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بين أفراد الشعب والارتقاء بجودة التعليم ومخرجات البحث العلمي.. كما ستتم إضافة محتوى للمناهج الدراسية على هذا البنك في هذا الصيف لتكون متاحة للطلاب بداية بمناهج الصف الأول والثاني الثانوي، فضلا عن إضافة محتوى خاص للطلاب من ذوي الإعاقة على بنك المعرفة، وكذلك استخدام البنك لتعليم الأطفال لغة الإشارة.

وأكد أن تلك الجهود هي خطوات عملية نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر كما أطلق السيد الرئيس في عيد العلم سابقا، مضيفا أنه سيتم هذا العام توزيع كتاب 1000 اختراع واختراع على طلاب مصر ليكونوا على اطّلاع بما فعله أجدادنا من العلماء المسلمين والعرب.

ثم كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي العلماء الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية منذ عام 2014 وحتى اليوم، وذلك تقديرًا لجهودهم في دفع العلم والبحث العلمي في مصر، وألقى كلمة خلال الاحتفال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس البعثة: الانتهاء من مراجعة جميع التجهيزات الخاصة بموسم حجاج الجمعيات
التالى «قومى المرأة» يواصل التمكين الاقتصادي للمرأة بورش «صناعة الصابون والمنظفات» بالإسكندرية