أخبار عاجلة
أهداف (أوساسونا 0 - برشلونة 3) -
هدف رائع لميسي في شباك أوساسونا -
لاعبة مصرية تحقق إنجازًا في التايكوندو -
وكيل لاعبين: أنطوي أول الراحلين عن الأهلي -
حكام مصر .. «برىء» فى قفص الاتهام -
تدريبات إضافية لخماسى الزمالك -
«شيكابالا» يصل القاهرة استعداداً لبتروجيت -
تعديل جديد فى الجهاز الفنى للزمالك -
نكشف تفاصيل جلسة «حلمى» مع محمد إبراهيم -

إخلاء العقارات الخطرة بالقاهرة.. و500 جنيه غرامة على هذه المحلات

إخلاء العقارات الخطرة بالقاهرة.. و500 جنيه غرامة على هذه المحلات
إخلاء العقارات الخطرة بالقاهرة.. و500 جنيه غرامة على هذه المحلات

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على خلال اجتماعه الدوري الأسبوعي بهم على التواجد الدائم بالشارع وملاحقة المخالفين ورصد أي مخالفات أو تعديات ومتابعة إزالتها فوراً بتطبيق القانون وفرض الانضباط بالشارع مؤكداً على أهمية تقسيم الأحياء إلى مربعات وتعيين مراقبين أو مساعدين لرئيس الحي والتزامه بمتابعة المربع المختص، وإعداد تقرير يومي عن ما تم من أعمال ومساءلته في حالة ظهور أي مخالفات جديدة أو عدم تعامله مع المخالفة القائمة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك تحسن ملحوظ في بعض الأحياء في مجال رفع القمامة والمخلفات إلا أنه لم يصل للمستوى المطلوب الذي يرضى المواطن والرأي العام .. وأن ملف النظافة من أهم الملفات المسئول عنها رئيس الحي بمتابعته الدؤوبة للشركات المنوط بها نظافة الحي أو الهيئة مع الاستعانة بفرق الطوارئ المشكلة في المناطق الأربعة للتدخل في حالة أي تقصير من جانب الشركات مع ضرورة رفع كفاءة المسطحات الخضراء والحدائق بالأحياء وتقليم الأشجار والتأكد من صلاحية أعمدة الانارة وعملها بكفاءة .

وأصدر المحافظ تعليماته بتفعيل قرار إلزام كافة المحال والأكشاك بوضع حاويات للقمامة أمام المحل لتجميع مخلفات المشاة ، وفي حالة عدم الالتزام يتم توقيع غرامة قدرها بمبلغ 500 جنيه أول مرة، وتتضاعف في حالة عدم الالتزام وتحرير محضر تلوث بيئي ضد المخالف.

كما وجه المحافظ إلى رؤساء الأحياء بضرورة تفعيل قانون 119 فيما يخص إنشاء اتحاد شاغلين لكافة العقارات وتقديم التسهيلات اللازمة للموافقة على الإعلان لإتحاد شاغلي العقارات لإلزامهم فيما بعد بعمل الصيانة والترميمات اللازمة للعقارات والحفاظ على الثروة العقارية ، وخاصة بالعقارا ت التي تم تطويرها بوسط المدينة، وأشار المحافظ إلى إمكانية تعميم نموذج أحد الشوارع بحي المعادي والذين قاموا بتشكيل اتحاد شاغلي العقارات للشارع بأكمله ، وبالتنسيق مع أجهزة حي المعادي يقوموا حالياً بتطوير الشارع والارتقاء به من خلال تنفيذ بعض الأفكار والمقترحات لتحسين المرافق وتجميل الشارع.

وأصدر المحافظ تعليماته بتنفيذ قرارات الاخلاء للعقارات الصادر لها قرارات ذات خطورة داهمة فوراً ، والتنسيق مع الادارة العامة للتسكين في المحافظة لتوفير البدائل فوراً وعدم انتظار انهيار العقار ثم البدء في أعمال الاخلاء ، مع أخذ التعهدات اللازمة على مالك العقار بالازالة الفورية للعقار فور الاخلاء ، وفي حالة عدم التزامه يتم التنفيذ بمعرفة مقاولي الأحياء على نفقة المالك مع الحجز الاداري على الارض وعدم التصرف فيها بأي شكل من الاشكال لحين سداد قيمة الإزالة.

كما أكد المحافظ على التنسيق مع شركات مرافق القاهرة بشن حملات مكثفة مسائية على المقاهي والكافيهات وغلق كل ما هو غير مرخص أو مخالف لاشتراطات الترخيص ورفع عدادات المياه والكهرباء ، وفي حالة إعادة المخالفة يتم إغلاقه وتشميعه بالشمع الأحمر وتطبيق مواد القانون رقم 72 لسنة 2016 والقاضي بالحبس والغرامة في حالة فض الاختام بدون موافقة الحي.

شهد الاجتماع السادة نواب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والعميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"