أخبار عاجلة
تويتر لم يغلق حساب ترامب رغم الانتهاكات -
17 قبعة في النصر.. والبخت «ضائع» -
الريال يبحث عن فك «عقدة» دورتموند بـ«سيغنال» -
فيفا يطالب الوحدة بدفع 1.2 مليون ريال -
متعب بن عبدالله يعزّي أسرة الشهيد مساعد الرشيدي -
موبايلي" تطلق الهاتف الذكي "سامسونج نوت 8" -

940 مستفيدًا يتضررون من نقل مشروع الإسكان الاجتماعي بمغاغة

940 مستفيدًا يتضررون من نقل مشروع الإسكان الاجتماعي بمغاغة
940 مستفيدًا يتضررون من نقل مشروع الإسكان الاجتماعي بمغاغة

أعلن 940 مستفيدًا بمشروع الإسكان الاجتماعي بمركز مغاغة شمال المنيا، تضررهم من نقل موقع تنفيذ المشروع، من مدينة مغاغة، إلى 3 مدن بديلة هي مطاي، وسمالوط، والمنيا، في أعقاب رفض أعضاء هيئات قضائية إقامة المشروع على الأرض المجاورة لمنازلهم بحجة أنه إهدار للمال العام، لارتفاع قيمة الأرض عن قيمة المشروع، ما دفع المسؤولين بالمشروع إلى تعديل رغبات المستفيدين إلى مراكز أخرى مجاورة، بالمخالفة للإعلان الوارد بكراسة الشروط، رغم سداد الأقساط المستحقة لكل وحدة، الأمر الذي أصاب المستفيدين بالغضب، والتهديد بالانتقال إلى مقر وزارة الإسكان للاعتصام.

وقالت أمل نشأت مصطفى، وعمر هنداوي، وأحمد السنوسي، من المستفيدين بوحدات المشروع، إنهم تقدموا لشغل الوحدات السكنية وفقا لكراسة الشروط الزرقاء التي طرحتها وزارة الإسكان بتخصيص وحدات إسكان اجتماعي بمدينة مغاغة، بمنطقة أرض العبور ومناطق أخرى.وبعد إعلان أسماء المستفيدين، وسداد القسط الأول والثاني بقيمة 23 ألف جنيه.

وأضافوا: «فوجئنا بعدم تنفيذ المشروع، وبالتوجه إلى المسؤولين أفادوا بأن الأرض تعرضت لنزاع من قبل بعض أعضاء الهيئات القضائية بحجة أن إقامة المشروع على هذه المساحة أهدار للمال العام، لارتفاع قيمتها المالية عن قيمة المشروع، فتوقف التنفيذ، وأنة تم تدبير قطعة أرض بديلة بموقع الموقف القديم لإقامة عدة عمارات، ألا أننا فوجئنا بتعديل بقيمة المسؤولين بالجهاز بطلب تعديل رغباتنا لمكان بديل بإحدى مراكز المحافظة الثلاثة مطاي وسمالوط والمنيا الجديدة، بحجة عدم وجود أماكن».

وطالب المتضررون بضرورة تنفيذ المشروع بالموقع البديل، بموقف السيارات غرب المدينة، أو بموقعة المطروح بكراسة الشروط، مهددين بالاعتصام بمقر الوزارة، ومقاضاة المسؤولين، واصفين المشروع بالفنكوش، حيث أصبح بالنسبة لهم وهمًا – على حد قولهم.

وتقول إيمان أحمد جاد، أحد المستفيدين، إنها توجهت إلى ديوان عام المحافظة، للاستفسار، حيث أفاد المسؤولون بعدم الاختصاص، وتم التوجه إلى أحد المكاتب التابعة للمشروع، بمجمع المصالح الحكومية بمدينة المنيا، وتم اطلاعي على خطاب مرسل من المحافظ ألي وزير الإسكان بإعادة تخصيص الأرض والاستعجال، وطلبوا مني مهلة لحين الرد من الوزارة. مؤكدة على أحقيتها في وحدة سكنية بمدينة مغاغة، دون غيرها طبقا لكراسة الشروط.

من جانبه، رفض مجدي نصر، رئيس مدينة مغاغة، وصف أحد المواطنين لمشروع الإسكان الاجتماعي بـ«الفنكوش» الذي تصنعه الحكومة، قائلا «الإسكان الاجتماعي مش فنكوش، والدولة جادة في مشروعاتها»، مؤكدًا في الوقت نفسه التزام الحكومة بتسليم الوحدات السكنية الخاصة بمدينة مغاغة في الموعد المحدد لها.

وكلف المحافظ عصام البديوي، مسؤولين بالمحافظة بمخاطبة المسؤولين بوزارة الإسكان بإعادة تخصيص الأرض المخصصة للمشروع لتصبح بموقف الغروب على مساحة 5531 مترًا بدلا من ألف متر فقط بالموقع القديم، بهدف تنفيذ المشروع بمدنية مغاغة، بدلا من المدن المجاورة، مؤكدًا على ضرورة توفير الوحدات للمواطنين بمقر أقامتهم، ووفقا لما ورد لكراسة الشروط.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي