أخبار عاجلة
«البلتاجي»: معاقبة إبراهيم نورالدين يضر بسمعة مصر -
أصالة عن "أنا بحن" للرباعى : شكرا على دقائق السعادة -
محمود فارس ينضم لـ"الخلية".. ويقف أمام "أحمد عز" -

طارق فهمي: أزمة النوبة مفتعلة الهدف منها تعطيل الاستثمار

طارق فهمي: أزمة النوبة مفتعلة الهدف منها تعطيل الاستثمار
طارق فهمي: أزمة النوبة مفتعلة الهدف منها تعطيل الاستثمار
عبر الدكتور طارق فهمي،استاذ العلوم السياسية،عن استيائه فيما يخص الأزمة الحالية التي يعيشها أبناء النوبة من توترات وقلق نتيجة إحتجاجهم علي طرح أراضي منطقتي "توشكي"و"خورقندي"للاستثمار ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان والتي تهدف لخدمة الاستثمار ،لافتًا إلي أن هناك أصابع خفية وراء هذه الأزمة المفتعلة من الغرب ولا سيما اسرائيل.

وأضاف"فهمي"،في تصريح خـاص لـ"صدي البلد"،أن هناك من يريد إشعال فتنة طائفية داخل مصر،موضحًا أن الأمر الهدف منه إحداث توترات بين مصر والسودان وإشعال التوترات التي تزعزع الاستثمار والاستقرار الاقتصادي وذلك لإحداث تأثيرات سلبية علي تقييم الوضع الاقتصادي، قبل تقييم صندوق النقد الدولي.

وأشار إلي أن بالتزامن مع التصعيد النوبي ،تحاول بعض الاطراف النوبية الخارجية دفع الجمهور لإحداث الصراع لإثبات الوجود،إضافة إلي أن وجود قبائل التبو والطوارق في جنوب وشرقي ليبيا يعد تهديدا لسكان ليبيا.

ويذكر أن محافظة أسوان،قد عاشت ليلة من التوتر والقلق عقب قيام أبناء النوبة بقطع ثلاثة طرق حيوية بالإضافة إلى السكة الحديد، احتجاجا على اعتراض قوات الأمن لمجموعة نوبية كانت فى طريقها إلى "توشكى" و"خور قندى" جنوب أسوان، للاحتجاج على طرح أراضى المنطقتين للاستثمار، باعتبارهما أراضٍ نوبية خالصة ومن حق أبناء النوبة فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"